الدوريات الخارجية تقدم 2828 مساعدة انسانية على الطرق الخارجية

khlf-khrabsha-dwreat

عروبة الإخباري – تمكنت الدوريات التابعة لادارة الدوريات الخارجية والمنتشرة على طرقات المملكة الخارجية نحو 2828 مساعدة انسانية مختلقة خلال ال11 شهرا الماضية من العام الجاري.

واكد مدير ادارة الدوريات العميد خلف الخرابشة في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الواجب الانساني للدوريات يأخذ اهميته الى جانب الهموم الامنية الاخرى ، ولا يبخل بحسب تأكيده اي فرد من افراد الدوريات او مركباتها المتنقلة والثابتة او محطاتها واقسامها من تقديم العون لاي محتاج وفي اي مكان.

وقال الخرابشة ان جهودا مضاعفة بذلها العاملون في مناطق رأس النقب وثغرة عصفور (محطة سيل جرش) لكثافة الثلوج وتقطع السير فيها لاوقات طويلة باعتبارها مركزا لتراكم الثلوج.

واشار الخرابشة الى ان الدوريات الخارجية تمكنت من تحقيق انجازات بارزة من النواحي الامنية خلال الفترة الماضية من العام الجارية اذ تمكنت من ضبط 4019 مطلوبا و1087 مركبة مطلوبة الى جانب ضبط 52 مركبة مسروقة.

وتمكنت الدوريات المختلفة من ضبط 35 مركبة مزورة و29 من الاسلحة و49 حالة لمواد مهربة ، اضافة الى احباط 36 محاولة تهريب مخدرات وضبط لوحتين لارقام مسروقة.

واوضح الخاربشة ان الادارة تركز عادة من خلال 26 محطة أمنية ثابتة ، و12 قسما موزعة على مناطق المملكة على اثارة الوعي لدى المواطن ، مشيرا الى ان الثلوج الاخيرة ضاعفت الاعباء على رجال الدوريات الخارجية بهدف توفير الخدمة بالتعاون مع الجهات المعنية والنصح والارشاد للمواطنين.

واشتكة الخاربشة من عدم تعاون الكثير من المواطنين وعدم التزامهم بنصائح وارشادات رجال الدوريات الخارجية خلال الموجه الاخيرة ، مؤكدا بان التوجيهات بمنع سلوك طرق او تحويل السير الى طرق اخرى يكون بهدف حماية المواطن اولا واخيرا لا سيما عند حالات الانزلاق او اغلاق الطرق.

ولفت الى ان الواجب الاهم للدوريات هو تأمين الطرق الخارجية اولا ، ومن ثم العمل على ضبط السرعات وفقا للقوانين ، مبينا ان الاهتمام بالسرعة المعتدلة هو لحماية ارواح المواطنين.

ونوه الى ان الدوريات تركز على المخالفات الخطرة والحرجة ، وتقوم الدوريات الخارجية وفقا للخرابشة بمراقبة النقاط والتقاطعات والطرق الخطرة وتعمل على تصويب اية ملاحظات بالتعاون مع الاشغال والبلديات كلا حسب اختصاصه.

وتعمل ادارة الدوريات الخارجية بشكل مستمر على ادخال عنصر التكنولوجيا في عملها اليومي ، املا الخرابشة ان يتم الوصول الى مرحلة يكون فيها العمل عن طريق الرقابة الالكترونية.

واكد الخرابشة ان التظلم على المخالفات المرورية مفتوح امام المواطنين بحال شك احدهم بوجود خطأ ما ، ولفت الى ان اي مواطن بامكانه الاعتراض والطعن بالمخالفة في ادارة الدوريات الخارجية والمدعي العام فيها ، او الطعن فيها في المحكمة المختصة، مبينا ان الاهتمام اولا واخيرا يكون لصالح المصلحة العامة وحماية المواطنين.

وقال الخرابشة ان ادارة الدوريات الخارجية تعمل حاليا كجزء من كل مع الادارات المعنية في الامن العام على تطبيق استراتيجية لمدة خمس سنوات تهدف بشكل رئيسي الى تخفيف الحوادث بنسبة 4 % سنويا .

ونوه الى وجود مركز الدراسات والمعلومات الذي يختص باجراء الدراسات اللازمة ذات العلاقة بعمل الادارة وتقديم المقترحات والحلول ومن ثم التعامل معها وفقا لعلاقة الادارة مع الاطراف الاخرى.

يشار الى ان غرفة العمليات المركزية في ادارة الدوريات الخارجية نالت رضى كبير من قبل المواطنين خلال الثلوج الاخيرة ،وكانت وفقا لمتابعين تعطي تقارير ملخصة وحقيقة اولال باول عن حالة الطرق واغلاقاتها اضافة الى توجيهاتها المستمرة للمواطنين باتباع الطرقات البعيدة عن الاغلاقات والانجمادات.

شاهد أيضاً

الأردن يدين خطة إسرائيل لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة

عروبة الإخباري – حذّرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من إقدام السلطات الإسرائيلية على بناء وحدات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: