الأردن يدرب ويؤهل عناصر من الجيش والشرطة الليبية

عروبة الإخباري – وقعت ليبيا والاردن الخميس اتفاقية للتعاون المشترك في مجالات تدريب وتأهيل عناصر من الجيش والشرطة الليبية.

وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير الداخلية الليبي المكلف الصديق عبدالكريم ، وعن الجانب الأردني وزير الداخلية حسين هزاع المجالي على الاستفادة من خبرات المؤسسة العسكرية الأردنية باعتبارها مؤسسة عريقة لها نصف قرن في مجالات التطوير والتدريب العسكري والأمني.

وقال رئيس الحكومة الليبية الموقتة على زيدان في تصريح صحفي بطرابلس إن المملكة الأردنية لها وضع خاص في نفوس الليبيين وفي وجدانهم حيث”تربطنا بها وشائج مختلفة والتعاون معها هو تتويج متين لمعاني الأخوة التي نحن حريصون عليها”.

وأوضح زيدان أن جوانب التعاون(مع الاردن) تشمل التدريب والتعاون في إعادة بناء الجيش وتنظيمه وكذلك إعادة تنظيم الداخلية والشرطة .

وعبر زيدان مجددا عن شكره للملك عبد الله بن الحسين على مبادرته المبكرة في دعم الثورة الليبية ، وحرصه الدائم على دعم علاقة الأخوة والتعاون .

وكانت طرابلس قد شهدت اليوم الخميس عقد جلسة مباحثات ليبية اردنية بمقر ديوان رئاسة الوزراء الليبي لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي والأمني.

وترأس جلسة المباحثات عن الجانب الليبي رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان وضم الوفد وزير الداخلية المكلف الصديق عبد الكريم ووزير الدفاع عبدالله الثني ورئيس الأركان العامة اللواء عبدالسلام جاد الله العبيدي وعن الجانب الأردني وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ورئيس أركان الجيش الأردني مشعل محمد الزين والسفير الأردني لدى ليبيا.

وتركزت جلسة المباحثات على بحث التعاون في مجال بناء وتدريب الجيش الليبي وتأهيله والاستفادة من خبرات المؤسسة العسكرية الأردنية في هذا المجال.

وتناولت المباحثات إمكانية إعادة تنظيم وتطوير وزارة الداخلية الليبية وتأهيل عناصرها الأمنية وتدريبهم في المؤسسات التدريبية والتعليمية الأردنية.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …

اترك تعليقاً