الرئيسية / جامعات / الدرك و”شباب كلنا الاردن” تشارك في مسيرة انقاذ الجامعة الأردنية

الدرك و”شباب كلنا الاردن” تشارك في مسيرة انقاذ الجامعة الأردنية

uv-tlj22

عروبة الإخباري – شارك الفريق التطوعي في هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الاربعاء في حملة “انقاذ الجامعة الأردنية”.

وقام الفريق التطوعي بالمساهمة في فتح الطرق المغلقة وتنظيف الإدراج ومداخل الكليات الى جانب ازالة الاشجار التي سقطت نتيجة الثلوج التي شهدتها المملكة خلال المنخفض الجوي الاخير.

وقال مدير الهيئة سامي المعايطة ان نحو 250 شابا وشابة سيقومون ايضا ابتداء من صباح غد الخميس في استئناف الحملة التي تعتبر واجبا وطنيا يتطلب من الجميع افراداً ومؤسسات المشاركة به، تقديرا منهم لرد الجميل لهذا الصرح العلمي الكبير الذي قدم ومازال للدولة الاردنية كفاءات وطاقات بشرية ساهمت في بناء مسيرة التطوير.

واضاف: ان الهيئة ستقوم وبالتعاون مع مديرات الزراعة وادارة الجامعة بزراعة الاشجار داخل الحرم الجامعي وصيانة بعض المنشآت التي تعرضت للاضرار نتيجة تساقط وكثافة الثلوج.

وبين المعايطة ان فرق العمل التطوعية قامت ايضا بالمساهمة في مساعدة المواطنين في محافظة عجلون والطفيلة وتقديم الخدمات والسلع الاساسية للأسر التي وجدت صعوبة في توفير مسلتزماتها بسبب سوء الاحوال الجوية انطلاقا من دورها المجتمعي وايمانها بتعزيز الجوانب الانسانية الايجابية لدى الشباب الاردني.

كما قال مدير عام قوات الدرك اللواء الركن أحمد علي السويلميين إنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لمختلف الاجهزة الامنية بتقديم المساعدات الطارئة والمباشرة لمختلف مؤسسات الدولة العامة والخاصة, واستجابة لنداءات رئاسة الجامعة الأردنية باشرت قوات الدرك تنفيذ حملة لإزالة الثلوج وبقايا الاشجار والانقاض المتراكمة داخل حرم الجامعة وفي محيطها نتيجة المنخفض الجوي الذي تاثرت به المملكة.

ومنذ ساعات الصباح الباكر قامت مديرية درك المهام الخاصة مدعومة بخمس كاسحات ثلوج و 20 آلية ثقيلة لنقل الأشجار والأَنقاذ بالاضافة إلى 150 من مرتبات المديرية بتهيئة الجامعة الأردنية لمزاولة نشاطاتها باستقبال الطلبة والموظفين.

uv-tlj23

شاهد أيضاً

استاذة من فيلادلفيا تفوز بجائزةفي المؤتمر العالمي للرعاية التلطيفية للأطفال

عروبة الإخباري – حصلت الدكتورة مها عطعوط من كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا على جائزة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: