تحت الهواء 16/12/2013

علم ان شبابا في جماعة الإخوان المسلمين يعكفون على اعداد بيان ناري ضد محاكمة د. أرحيل الغرايبة ود. نبيل الكوفحي وجميل الدهسيات على خلفية إشهار مبادرة «زمزم» التي تعتبرها الجماعة مخالفة اخوانية تنظيمية.
.
– في الحفل الختامي لحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي أقامها مركز دراسات المرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وقفت سمو الأميرة بسمة بنت طلال والحضور دقيقة صمت وقُرأت الفاتحة حدادا على روح الطالبة نور ومادلين وكل النساء والفتيات ضحايا العنف والجريمة.. المشاركون توشحوا باللون البرتقالي الذي خصصته الأمم المتحدة رمزاً لرفض العنف ضد النساء.
.
– شركة الكهرباء الأردنية أعلنت لمشتركيها عن زيادة أرقام هواتف الطوارىء بإضافة عشرين خط اتصال خلوي (0798401901 متسلسلة لغاية الرقم 0798401920) نظرا للظروف الجوية السائدة.

* شكا مواطنون من استغلال موزعي «الغاز» في مناطق مختلفة من عمان لحاجة المواطنين، إذ وصل سعر الاسطوانة الواحدة إلى 15 دينارا، فيما تفشت ظاهرة استغلال اخرى ابطالها عمال وافدون باعوا كليو الخبز بـ»دينار « لمواطنين يقطنون في مناطق عانت من العزلة خلال» الثلجة «.

* محال ومتاجر قليلة جدا وحدها فتحت أبوابها لساعات محدودة طلية يومي الجمعة والسبت فيما كان عمل المقاهي الشعبية في قاع المدينة بصورة اعتيادية رغم ضعف واضح في عدد مرتادي تلك المقاهي.

* ازدهرت تجارة بيع الشماسي والكفوف الجلدية بالاضافة لطلب متزايد على شراء الشماغ في المتاجر المتخصصة بذلك في شارع الملك طلال.

* صفحة وسط البلد على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي يشرف عليها الزميل طارق الحايك، تضمنت صورا لقاع المدينة خلال المنخفض الجوي الاخير.

* ابدى مواطنون استغرابا واسعا من الغياب التام لاعضاء مجلس امانة عمان عن متابعة المحنة التي مرت على المدينة خلال العاصفة الثلجية، واكدوا على ان السواد الاعظم من اعضاء المجلس «المنتخبين» اغلقوا هواتفهم المحمولة، ولم يتواصلوا من « قريب أو بعيد» مع شكاوى المواطنين.

* علم ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين قد عقد اجتماعا محدودا في ماليزيا لبعض قيادات الصف الاول في التنظيم بحضور القيادي في حركة حماس خالد مشعل.

* قرر المعهد العالمي للفكر الإسلامي تأجيل محاضرة «المثاقفة ودورها في البناء الحضاري» للدكتور زياد الزعبي التي كانت مقررة عصر يوم امس الاول السبت في مقر المعهد الى اشعار آخر بسبب الظروف الجوية السائدة.

* تعقد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة مؤتة المؤتمر الدولي السادس بعنوان «المواطنة والهوية والامن الوطني» خلال الفترة 22-25 كانون الثاني المقبل 2014.

* عدد من المؤسسات التطوعية والفعاليات النسائية تقيم الساعة الثانية عشرة من صباح يوم الخميس المقبل التاسع عشر من الشهر الجاري بازار عيد الميلاد في الصويفية «افينيو مول».

* شارك 50 من متطوعي فرق عمل هيئة شباب كلنا الأردن في اربد بايصال المواد الغذائية والخبز الى العشرات من العائلات التي حاصرتها الثلوج والمياه في مناطق مختلفة من محافظة اربد .

* ما زالت معظم الطرق داخل المدن والبلدات في محافظة عجلون مغلقة بسبب تراكم الثلوج الذي زاد ارتفاعها على متر وبلغ ارتفاع الثلوج في المناطق الشمالية من المحافظة ما يزيد على مترين .
* تعرضت مناطق عجلون كفرنجة وعين جنا وعنجرة والهاشمية إلى انقطاع متكرر للتيار الكهربائي.

* تسببت الثلوج الكثيفة التي تساقطت على محافظة عجلون بصورة غير مسبوقة باحداث اضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم وتحديدا اشجار الزيتون.
* نظرا لكثافة الثلوج في عجلون وخاصة المنطقة الشمالية لم تستطع الجهات المعنية السيطرة على الاوضاع التي خرجت عن قدرتها وسيطرتها بصورة لافتة ما زاد من شكاوى المواطنين بسبب نقص المواد الغذائية والخبز ومحاصرة الثلوج للمواطنين واصحاب المواشي

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: