الرئيسية / اقتصاد / محادين يشارك في مؤتمر جمعيات رجال الاعمال في ابو ظبي

محادين يشارك في مؤتمر جمعيات رجال الاعمال في ابو ظبي

kaml-mh-dbi

عروبة الإخباري – اكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصاديةالخاصة الدكتور كامل محادين على اهمية العلاقة المتميزة التي تربط دولة الامارت العربية المتحدة بالمملكة الاردنية الهاشمية والتي تشهد تناميا متسارعا على كافةالصعد فيما ينال التعاون الاقتصادي نصيب الاسد من هذه العلاقة الاخوية المتميزة .

وقال محادين في كلمته امام مؤتمر جمعيات رجال الاعمال الذي عقد يوم امس في ابو ظبي بمشاركة واسعة من كافة رجال الاعمال العرب والمقيمين في دولة الامارات العربية ومشاركة من دائرة التنمية الاقتصادية وجمعية سيدات الاعمال “ابوظبي ” وبتنظيم من جمعية رجال الاعمال الاردنية والجمعية الايرلندية للاعمال ” اتحدث اليكم اليوم عن العقبة الرؤى الملكية لسيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله التي اصبحت حقيقية لمنطقة اقتصادية متكاملة منذ عام 2001 ولتاريخة تمكنت العقبةخلال هذه الفترة من استقطاب 20 مليون دولار من استثمارات في العقبة الخاصة .

واضاف ” لقد ارتبط الانجاز بمنظومة عمل مترابطة في الاقتصاد والسياحة والخدمات اللوجستية .العقبة من مطارها الى موانئها الى شركاتها الى منظومة حكم لا مركزي بقرارات مترابطة لخدمة الاستثمار .

اما العقبة والتي كانت وما زالت مكانا امانا للاستقرار ولأنها منطقة متميزة جغرافيا بموقعها ولوجود قوانين ناظمة ساعدت الاستثمار في تطوير نفسة لخدمة مصالحه ومصالح المنطقة فاصبحت ملاذا طيبا ..

العقبة الاقتصادية منظومة اعتمدت على مبدأ الشراكة والتعاون من اجل خدمة المنطقة والاقليم فاصبحت في الاردن المنطقة مثالا يحتذى به وهذه الاستثمارات الامارتية ممثلة بمشروع مرسى زايد في العقبة وبمبلغ 10 مليارات دولار مشروع غطاء سماء العقبة كما هو مشروع سانت ريجنسيت عمان ومشاريع متميزة اخرى مثل سرايا ومشروع ايله ومشروع تالابية

العقبة من فندقين عام 1999 ومن اربعماية غرفة فندقية الى 4000 غرفة فندقية و8 فنادق 5 نجوم ومن 75 الف نسمة الى 140 الف نسمة الى منظومة موانيء تزهو بها المنطقة .

يطول الحديث عن الاردن والعقبة والقيادة الهاشمية الحكيمة. سادة الحلم . سادة الحكم بفضلهم اصبح لنا مكانة متقدمة في هذا العالم .

وتابع محادين ” الشكر الموصول من الاردن للشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي عهدة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء لدعمهم الموصول للاردن حكومة وشعبا وقيادة …ولكم التحية مباركين لكم فوزكم في اكسبو 2020 وهذا ان دل على شيء يدل على حسن العمل وطيب الاهل فالامارات حصلت على مكانة متقدمة بين الدول فاصبحت ملاذ العالم للاستثمار والرفادة والعمل المتواصل .

ووجه محادين في ختام كلمته الدعوة لستة وعشرين رئيس جمعية رجال اعمال من العرب والاجانب لزيارة العقبة والاطلاع على ما تم فيها من انجاز وعلى الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا .

شاهد أيضاً

zain2017

“زين”: الضرائب على الاتصالات في الأردن الأعلى في العالم

عروبة الإخباري – قالت شركة زين الأردن في بيان صحفي لها تعليقاً على مسودة مشروع …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: