خطة طوارئ لمخيم الزعتري بسبب الأحوال الجوية

عروبة الإخباري – أعدت إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين خطة طوارئ لتهيئة الظروف المناسبة لمخيم الزعتري جراء الاحوال الجوية السائدة في المملكة.

وقال مدير الادارة العميد وضاح الحمود ان الخطة التي اعدت للمخيم ستشمل اعادة فتح الطرق في المخيم لغايات تسهيل حركة الآليات الخدمية للوصول الى الحالات الطارئة، وفتح قنوات وعبارات تصريف المياه للحيلولة دون تشكل البرك المائية بالتعاون مع الدوائر الحكومية المختصة، وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمات الانسانية العاملة داخل المخيم.
واضاف ان الادارة قامت بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية باستحداث “هنجر” للحالات الطارئة مجهز بمختلف وسائل التدفئة والاسرة والمساعدات الانسانية التي يحتاجها اللاجئ والتنسيق مع المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني من اجل تقديم الخدمات ومعالجة اي حالة طارئة، كما تم التأكد من جاهزية خطوط ومحولات الكهرباء داخل المخيم.
وبين الحمود انه تمت زيادة اعداد دوريات النجدة في المخيم لتسهيل الوصول للحالات الطارئة بأسرع وقت، وللحيلولة دون وقوع الحوادث، مشيرا الى ان غرفة طوارئ المخيم تعمل بالتنسيق مع غرفتي عمليات محافظة المفرق وشرطتها.

شاهد أيضاً

انخفاض حركة الطائرات القادمة والمغادرة من الأردن

عروبة الإخباري – يحيي الأردن والعالم، الثلاثاء، يوم الطيران المدني الدولي، في وقت قطعت فيه …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: