الرئيسية / محليات / مؤتمر صحفي للنسور واعتذار عن إجابة الأسئلة حول “النزاهة “

مؤتمر صحفي للنسور واعتذار عن إجابة الأسئلة حول “النزاهة “

nsoor-nzaha

عروبة الإخباري – رفض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور،الاثنين، الاجابة على اسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الثقافي الملكي، بمناسبة اطلاق ميثاق النزاهة الوطني.

واعتذر النسور عن استقبال اسئلة الصحفيين، قائلا ‘ وراي طيارة’ ، في اشارة الى ارتباطه بالسفر الى جنوب افريقيا للمشاركة في جنازة مانديلا.

جاء ذلك، بعد مشادة كلامية بين الرئيس والكاتب سلطان الحطاب الذي اعترض على ادارة الحكومة لملف ازمة الرأي ، مطالبا بإعادة النظر في الملف، الا ان الرئيس اعتذر عن الاجابة وخاطب الصحفيين بأنه مضطر للمغادرة وانهاء المؤتمر الصحفي.

من جانب اخر، قال النسور ان هناك قناعه بان بعض الامور التي تتعلق بمسيرة النزاهة ليست على ما يرام ونحن واضحين بذلك.وكشف بأنه ستصدر ارادة ملكيه قريبا بتشكيل لجنه لمتابعة تنفيذ اعمال اللجنه الملكيه للنزاهه.

 واستكمل المؤتمر الصحفي وزير الاعلام والاتصال محمد المومني واخليف الخولدة وزير تطوير القطاع العام.

ولفت النسور الى أهمية دور الإعلام والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في إنجاح دور لجنة النزاهة، مبينا ان الاخيرة جالت بأعضائها الـ10 والذين اختيروا من جلالة الملك، كل محافظات المملكة والتقت النخب فيها وخرجت بنتائجها المسطرة في كتاب.

وطالب النسور الاعلام بمحاربة الاعلام الأسود، وان يضطلع بدوره الهام في تعزيز النزاهة وقيمها ومحاربة الفساد، واسترجاع ثقة الناس بالدولة ، وان اللجنة تنظر لمفهوم النزاهة بشكل كامل وموسع، ووضعت إطار زمني لتنفيذ عملها، حتى لا يحدث ما كان في وقت سابق من لجان، بل وستشكل لجنة من قبل جلالة الملك لمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة النزاهة.

وبين ان اللجنة التي ستشكل قريبا ، ولن تكون جهات حكومية بها وإنما خبراء وعلماء، وستعرض النتائج على الرأي العام.

motmr69

nsooor93

شاهد أيضاً

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف البطولة النهائية لأندية المناظرات ‎

عروبة الإخباري – استضافت جامعة الزيتونة الأردنية البطولة النهائية لأندية المناظرات ضمن برنامج صوت الشباب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: