الرئيسية / صورة وخبر / بلتاجي: الأمانة معنية بمختلف مناطق العاصمة دون تمييز

بلتاجي: الأمانة معنية بمختلف مناطق العاصمة دون تمييز

amana-bltaje54

عروبة الإخباري – أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن الأمانة معنية بمختلف مناطق العاصمة دون تمييز، رافضا المفهوم السائد، حول خصوصية تتمتع بها عمان الغربية.

وقال خلال المحاضرة التي اقيمت مساء اليوم الخميس بدعوة من جمعية الصداقة الاردنية اللبنانية بحضور رئيس الجمعية طاهر المصري والسفيرة اللبنانية في عمان ميشلين باز، ان المطلوب اليوم هو تغيير الذهنية والسلوكيات والثقافة الى جانب التوعية من خلال المدارس والجامعات ووسائل الاعلام كافة، معتبرا ان نموذج القدوة يجب ان يكون حاضرا بغية تطوير المفاهيم والتحفيز نحو الجد والعمل.

واضاف بلتاجي، خلال المحاضرة التي جاءت تحت عنوان “مستقبل العاصمة عمان” ان الانجاز والتغيير يكمن في تحسس اوجاع الناس وحل مشاكلهم، ان كان في قضايا السير والمرور المهن والتنظيم او أية قضايا اخرى، مؤكدا ان الهيكلة التي تعمل عليها الامانة ستسهم في حل الكثير من تلك القضايا.

وحول الروحية التي كانت تتمتع بها عمان، قال بلتاجي، ان عمان فقدت هويتها، فلم تعد ساحاتها وشوارعها كما كانت في السابق، مستشهدا بما عليه الناس في وسط البلد من تعدد اللهجات بسبب الهجرات، والذهاب والاياب، ما ادى الى اختلاط الحابل بالنابل، الامر الذي افرز سلوكيات جديدة اثرت على ادبيات التعامل على حد وصفه.

وعن التشريعات المطبقة في الامانة، قال ان التشريعات الموجودة ليس لها علاقة بالحاضر، وان الاولى هو صياغتها بمشاركة المجتمع المحلي بروابطه ومؤسساته وانديته وهيئاته بحيث تكون العلاقة الروحية حاضرة عند تطبيقها.

من جهته قال رئيس الجالية اللبنانية في الاردن المهندس فؤاد ابو حمدان، ان مثل هذه اللقاءات والدعوات تعزز العلاقات وتعمق روابط الاخوة بين الشعبين الاردني واللبناني.

شاهد أيضاً

وفاة الزميل الكاتب خيري منصور

عروبة الإخباري – توفي الزميل الكاتب خيري منصور، مساء أمس، الذي يعد من أبرز كتاب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: