جنبلاط عن الأسد: هولاكو هذا القرن لن يبقى في بيته

wled-jonblat

عروبة الإخباري – وصف الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط، بشار الأسد، بـ”هولاكو القرن الواحد العشرين”، مضيفا أنه “لن يبقى في بيته ليوجه الدعوات إلى هذا ويحجبها عن ذاك”، في رد منه على تقارير صحفية نسبت لبشار قوله إنه لن يوجه دعوة إلى جنبلاط لزيارته.

وفي كلمة ألقاها نيابة عنه النائب في الحزب التقدمي الاشتراكي، أكرم شهيب، خلال مؤتمر في بيروت، قال جنبلاط: “في الحديث عما يدور حولنا من حرب ضد البشر والحجر في سوريا في مواجهة ثورة الأحرار، نقول: إن الشعب دائما ينتصر والأنظمة إلى زوال. أما البيوت فلا تصادر، وهولاكو القرن الواحد العشرين لن يبقى في بيته ليوجه الدعوات إلى هذا ويحجبها عن ذاك”، وفق ما نقلت “سي إن إن”. ودعا جنبلاط اللبنانيين إلى “الاستفادة من لحظة التلهي الدولي عنهم، للنفاذ في اتجاه تنظيم مرحلي للخلافات السياسية” مضيفا أن “بناء تفاهمات بين اللبنانيين ليست مسألة مستحيلة، وهي مسؤولية جماعية تتشارك فيها كل الأطراف السياسية دون استثناء”.

وبرز جنبلاط كواحد من الشخصيات اللبنانية التي أطلقت مواقف حادة مناهضة لنظام بشار، حيث دعا الدروز في سوريا إلى عدم القتال في صفوف قوات النظام، ما أدى إلى ردود فعل سلبية تجاهه من أنصار بشار في لبنان.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …

اترك تعليقاً