تحت الهواء /28/11/2013

وزارة التخطيط وضعت اللمسات النهائية لإنشاء قاعدة وسجل البيانات الوطنية «للدعم» بالتعاون مع وزارة المالية. ويتوقع ان يبدأ العمل بهذا المشروع بداية العام المقبل ضمن مكونين احدهما في المالية والاخر في التخطيط.
.
– علم ان وزارة المالية ودوائرها توقفت عن قبول نقل أي موظف إليها من باقي الوزارات والدوائر الرسمية.
.
– عين المهندس نايف بخيت مديرا عاما لشركة تطوير المفرق بعد اختياره على أسس تنافسية. بخيت الذي يحمل درجتي البكالوريوس بالهندسة المدنية والماجستير بإدارة المشاريع من بريطانيا له خبرة واسعة في قطاع المشاريع والبرامج.
.
– لجنة شكلت من نواب وإعلاميين عقب دعوة من مركز « إمداد» الذي يرأسه وزير الإعلام الأسبق د. نبيل الشريف لتقديم مقترحات بتأسيس هيئة أهلية مستقلة للإعلام الأردني تعنى بتنظيم العمل المهني!.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يتحدث للتلفزيون الاردني غدا الجمعة عبر برنامج «ستون دقيقة» حول الملفات الوطنية.
] تباشر اللجنة المالية النيابية اجتماعاتها لدراسة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2014 ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية لسنة 2014 اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

] قدم النائب محمود الخرابشة، امس استجوابين للحكومة، الأول حول أعمال التنقيب عن البترول، والثاني حول المشروع حيث طرح الخرابشة 74 سؤالاً في الاستجواب المتعلق بالمشروع النووي.

] تنتهي اليوم المهلة التي منحتها وزارة العمل للعمال الوافدين المخالفين لقانوني العمل والاقامة لتصويب أوضاعهم.. وتعتزم الوزارة اتخاذ اجراءات مشددة بحق العمال المخالفين بعد انتهاء المهلة.

] الجامعة الاردنية تقيم مساء اليوم الخميس وبرعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتورعدنان بدران حفل تكريم للدكتور علي نايفة احد كبار علماء العرب الحائز على جائزة بنيامين فرانكلين.

] تعقد الجمعية الأردنية للعلوم السياسية جلسة حوارية لوزير التنمية السياسية د. خالد الكلالدة يتحدث فيها عن آخر المستجدات على الاصلاحات السياسية في الاردن وذلك يوم بعد غد السبت في مقر الجمعية الساعة الخامسة مساء.

] تعقد محكمة استئناف عمان اليوم اولى جلساتها للنظر في الطعنين المقدمين للطعن بصحة فوز النائب الدكتور هيثم أبو خديجة في الانتخابات النيابية التكميلية للدائرة الاولى في العاصمة عمان، حيث تصدر حكمها خلال ثلاثين يوما من تقديم الطعن.

] قاربت مهلة الـ»100» يوم التي طالب أمين عمان عقل بلتاجي العمانيين ووسائل الاعلام منحه اياها لاجراء إصلاحات وتغييرات بامانة عمان تلامس كافة ادوار وواجبات الامانة ودورها التنموي والخدماتي والتنظيمي الى جانب فض الغبار عن سياسات إدارية سابقة أرهقت المؤسسة واصابتها بالترهل والفوضى.

] علم أن وزير العمل الدكتور نضال قطامين قرر إحالة النزاع العمالي بين شركة البريد الاردني ونقابة عمال الخدمات العامة والمهن الحرة الى المحكمة العمالية بعدما فشلت المفاوضات التي قادها مندوب التوفيق بتوصل الطرفين الى تسوية للنزاع العمالي.. يشار الى ان موظفي «البريد الاردني» يطالبون بالتزام الشركة بالاتفاقية العمالية المبرمة بين الطرفين قبل نحو عام.

تستعد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لإدخال خدمة اتصال وتواصل إلكترونية بين النزلاء وذويهم، من المحكومين والموقوفين في قضايا مرورية أو مالية. مصدر موثوق في إدارة المراكز بين أنه تم اعتماد نظام “سكاي بي”، كموقع للتواصل الاجتماعي، ليتم استخدامه بين النزيل وأسرته، وبالتالي سيخفف ذلك من عبء ذوي النزيل، كما تم اعتماد نظام تشغيل النزلاء في مصانع وشركات، ستعمل على نقل آلياتها الى مراكز الإصلاح والتأهيل، ليتولى النزلاء عملية الإنتاج.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: