رئيس مجلس الاعيان يولم للمصري

rwabda-msre

عروبة الإخباري- أقام رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة مساء اليوم الثلاثاء مأدبة عشاء في نادي الملك حسين تكريماً لرئيس مجلس الاعيان السابق طاهر المصري.

وقال الروابدة ان التكريم يأتي تقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها المصري للوطن في كل المواقع التي تقلدها، تسلم خلالها ثلاث رئاسات: الحكومة والاعيان والنواب، وهو أمر لم يتكرر في عمر الدولة الا مرة واحدة.

واوضح اننا عرفنا المصري اردنيا مخلصا وفيا في كل مسؤولية تولاها، عروبي التوجه كما كل الاردنيين، متحرر الفكر بوعي على الواقع والمأمول، مشيرا الى ان معظم مواقعه كانت بخيار القيادة الاردنية الرائدة التي تقدر المسؤول بدوره وانجازه كمواطن اصيل وبعضها كان بخيار شعبي من كل الاردنيين.

وتابع..كنت صادقا مع نفسك ومع وطنك، قلت أراءك بصدقية وجرأة من وجهة نظرك التي لك فيها حق التعبير المطلق، واحبك الكثير لهذه المواقف، وما ارتهنت ابدا لمحاولات المتاجرة بعناصر التأزيم في هذا المجتمع الوطني الواحد الموحد.

من جانبه قال المصري ان مواقفه وآراءه منزهة عن اي غرض وبعيدة عن كل الاجندات سوى الاجندة الوطنية ومصلحة الوطن والشعب، موضحا ان رأيه وموقفه ذو وجه واحد في الغرف المغلقة وفي الفضاء الفسيح.

واكد التزامه الدائم بمعايير وطنية لا رجعة عنها ولا رياء في تبنيها والايمان بها تؤمن بالاردن الوطن والهوية وبالاردن المقر وليس الممر، وتؤمن بالشعب وبالقيادة الهاشمية، وتؤمن بالديموقراطية والاصلاح وبدولة المواطنة وبمدنيتها، كما تؤمن ان القضية الفلسطينة هي قضيتنا، نحن الاردنيون، الاولى، وان الامة العربية هي وعائنا الانساني والحضاري والثقافي والتاريخي.

وقال.. لست معنيا ولا اعير ادنى اهتمام لاية تأويلات او تفسيرات او غمزات قد تكون صدرت بحقي، ولا ارى فيها سوى انها شطحات لا تدرك الحقيقة، لافتا الى ان تاريخ طاهر المصري وعائلته وايمانه بالاردن الوطن الغالي والارض والشعب والقيادة اعمق واكبر من كل التأويلات، وهو ثابت لا يعلو عليه ثابت آخر في حياته.

واضاف المصري انه مرتاح الضمير يعتز باردنيته وهويته فهو ابن المدينة والقرية وابن البادية والمخيم وابن الوطن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه، وعندما يحل ميعاد الرحيل سيدفن في ثرى الاردن وفي مقام أمين الامة ابي عبيدة بن الجراح ليكون على مشارف فلسطين وقريبا من مسقط رأسه: نابلس.

واشاد باجواء التواصل والتوافق والاحترام المتبادل التي تميّز اخلاق سياسيينا ورجالات الوطن في ظل المنهج الهاشمي الذي نعتز به جميعا .

حضر المأدبة: رئيس الوزراء، رئيس مجلس النواب، رئيس المجلس القضائي، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس مجلس الاعيان الاسبق احمد اللوزي، وزير الشؤون البرلمانية، رئيس محكمة العدل العليا، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، رئيس ديوان المحاسبة واعضاء مجلس الاعيان.

شاهد أيضاً

لمصلحة من إستهداف الشرعية الفلسطينية ممثلة في منظمة التحرير الفلسطينية

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: