الرئيسية / الخليج العربي / بالفيديو.. مدينة دبي تفوز باستضافة معرض إكسبو 2020

بالفيديو.. مدينة دبي تفوز باستضافة معرض إكسبو 2020

emr-mod-

عروبة الإخباري – فازت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم باستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020” في مدينة دبي مطلع العقد القادم، وذلك بناءً على نتيجة التصويت الذي جرى مساء اليوم (الأربعاء) في العاصمة الفرنسية باريس واقترع خلاله مندوبو 165 دولة عضواً بالمكتب الدولي للمعارض، الجهة المسؤولة عن تنظيم معارض إكسبو والإشراف على الدول المُضيفة، لاختيار الدولة الفائزة؛ حيث تغلب عرض الاستضافة الإماراتي على العروض المقدمة من مدن: ساوباولو البرازيلية، وإيكاترنبُرغ الروسية، وإزمير التركية.

وفازت دبي بعد 3 جولات من التصويت شارك فيها 168 دولة وتفوقت فيها دبي على كل من ايكاترينبيرغ الروسية وازمير التركية وساوباولو البرازيلية.

وحصلت دبي في الجولة الثالثة والاخيرة على 116 صوتاً.

وكانت دبي حصلت على المركز الأول في الجولة الاولى برصيد 77 صوتا ، كما حصلت على المركز الاول في الجولة الثانية من التصويت برصيد 87 صوتا.

وكانت المدن المرشحة لاستضافة إكسبو 2020 وهي دبي وايكاترينبرج وساو باولو وأزمير قامت بتقديم عروض تقديمية لمدة 20 دقيقة لكل منها قبل عملية التصويت.

ثم بدأت عملية التصويت بطريقة إلكترونية وسرية .

وتعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم معرض يبقى خالداً في الذاكرة ويظهر صورة للعالم السريع الذي نعيشه ولدعم الابتكار فيما إذا فازت باستضافة إكسبو2020 .

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومة جديدة سعد الحريري، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: