الرئيسية / الخليج العربي / قطر تعلن البدء الفوري في تشكيل لجان لتسهيل عملية الدعم لفلسطين

قطر تعلن البدء الفوري في تشكيل لجان لتسهيل عملية الدعم لفلسطين

qtr-pls5

عروبة الإخباري – التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح هذا اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، وجاء هذا اللقاء في اطار الزيارة التي يؤديها دولته لقطر الشقيقة. وقد حضر اللقاء كل من وزير المالية شكري بشارة، والسفير الفلسطيني في قطر منير غنام، ومستشار رئيس الوزراء مازن جاد الله. وقد اعرب سمو الشيخ عن بالغ ترحيبه برئيس الوزراء وبعث بأصدق تحياته للرئيس محمود عباس.
واستهل الحمد الله اللقاء بنقل تحية الرئيس محمود عباس للأمير القطري والشعب القطري. معربا عن شكره وتقديره لما تقدمه دولة قطر من دعم مادي وسياسي للشعب الفلسطيني، ومساندة فلسطين في المحافل الدولية، وقال إن الدعم القطري كان له الاثر الاكبر في دعم صمود الفلسطينيين على أرضهم، في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ومخططات الاستيطان، وفي وجه الهجمة الاسرائيلية على المسجد الاقصى.
من جانبه اكد أمير قطر على التزام دولة قطر بدعم الشعب الفلسطيني، موعزا لحكومته بعمل الترتيبات اللازمة لذلك. وأكد سموه على ضرورة المضي قدما في تحقيق المصالحة الفلسطينية. مشيرا إلى ان انهاء الانقسام مصلحة فلسطينية وعربية.
وشدد الأمير تميم على مواصلة قطر دعمها القوي لنضال شعبنا الفلسطيني في مواجهة اجراءات تهويد القدس، والهجمة الاستيطانية، وفي تمكين المواطنين الفلسطينيين من الصمود على أرضهم. وأعرب سموه عن دعمه لخطة كيري الهادفة إلى دعم مسار السلام، شريطة ان تفضي إلى نتائج ملموسة على الارض.
واستجابة لطلب دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بخصوص فتح السوق القطرية امام استقدام العمالة الفلسطينية الماهرة، وكذلك استمرار البرنامج القطري في تدريب الاطباء في مجالات التخصصات الطبية التي تحتاجها فلسطين، وتشكيل لجنة فلسطينية قطرية مشتركة عليا، رحب سموه بهذه الأفكار، ووجه تعليماته للحكومة القطرية بالقيام بالترتيبات اللازمة لتنفيذ ذلك، ومضاعفة عدد الفلسطينيين العاملين في قطر.
ثم اجتمع الحمد الله برئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، وبحضور وزير المالية القطري علي شريف العمادي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري د. عبد الله صالح الخليفي. وتم اثناء اللقاء مناقشة تطبيق توجيهات أمير قطر تميم بن حمد، وأعرب رئيس الوزراء القطري عن نية الحكومة القطرية البدء الفوري في تشكيل اللجان، والقيام بالترتيبات اللازمة لتنفيذ توجيهات سمو الأمير.

شاهد أيضاً

الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومة جديدة سعد الحريري، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: