حاكم إمارة الفجيرة يزور أمانة عمان

hakm-fjera5

عروبة الإخباري – وصل حاكم إمارة الفجيرة سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس إلى عمان، في زيارة رسمية إلى تستمر يومين، يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين.
وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسفير دولة الإمارات لدى عمان الدكتور عبدالله ناصر العامري وأركان السفارة باستقباله في مطار الملكة علياء الدولي.
وزار سموه امانة عمان الكبرى، حيث كان في استقباله والوفد المرافق امين عمان عقل بلتاجي وعدد من مديري الامانة.
وعرض بلتاجي للوفد، لرؤية الامانة المتمثلة بالرقي بالخدمات المقدمة للمدينة وسكانها ومعالجة التحديات وتذليلها والتي واكبت توسع عمان وتمددها في السنوات الاخيرة.
وقال ان الامانة تعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب المشروعات التي تخدم واقع ومستقبل المدينة، مبينا سعي الامانة الى الاهتمام بتدوير النفايات وتصنيفها وفق المعايير الحديثة والاستفادة منها بإنتاج الطاقة والذي يشكل رافدا اقتصاديا مهما.
وشاهد سمو الشيخ فيلما بعنوان” عمان ايقونة الحب والعمل خلال مئة عام”، يحكي تاريخ مدينة عمان الموغل في القدم والذي يعود الى اكثر من ثمانية آلاف عام، والحضارات التي مرت على المدينة ومختلف التسميات للمدينة عبر العصور، وكيف تحولت عمان خلال المئة عام الماضية من قرية صغيرة تقع على ضفاف سيل يجري في وسطها الى مدينة كبيرة في فترة وجيزة بمقياس عمر الامم.
وزار سموه يرافقه امين عمان متحف الاردن حيث كانت باستقبالهم مديرة متحف الاردن الشريفة نوفة بنت ناصر حيث بينت اهمية المتحف وما يحويه من نفائس اثرية توضح تاريخ المنطقة عبر التاريخ وتطورها وارتباطها بالأرض والانسان والحضارات المحيطة بالمنطقة.
من جهتها قدمت نائب مدير متحف الاردن للشؤون الفنية الدكتورة خيرية عمرو شرحا موجزا حول معروضات وموجودات المتحف، مشيرة الى ان اقدم التماثيل الحجرية موجودة في عمان وتعود لأكثر من تسعة آلاف عام، اضافة الى بيت من القصيب هو من اقدم البيوت التي عرفتها المنطقة في شمال الاردن ويعود لأكثر من 19 الف عام.
ورافق سموه في الزيارة ولي عهد امارة الفجيرة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي وسمو الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي نجل سمو الشيخ حاكم الفجيرة والسفير الدكتور عبدالله ناصر العامري

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديد لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة

عروبة الإخباري – افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة …

اترك تعليقاً