الرئيسية / صورة وخبر / جمعية الشيخ نوح تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

جمعية الشيخ نوح تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

noh-alqda23

عروبة الإخباري – قال وزير الاوقاف السابق الداعية الإسلامي الدكتور محمد نوح القضاة ان الهجرة النبوية الشريفة شكلت نقطة تحول في مسار الدعوة وبناء الدولة الاسلامية على أسس الحق والعدل والمساواة.

وقال خلال حفل رأس السنة الهجرية الذي إقامته جمعية الشيخ نوح للرفادة اليوم الجمعة في المدرج الروماني وحضره حشد كبير من المواطنين ان الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة الى المدينة المنورة شكلت مفصلا هاما في مسيرة الدعوة الى الاسلام التي حملها خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

وبين ان الرسول لم يهاجر واصحابه خوفا على حياتهم انما كانت هجرتهم لله اولا ولإتمام مضامين واركان وتفاصيل الرسالة المحمدية وتبليغها للناس.

واكد ان الاحتفال بالسنة الهجرية مناسبة لنبدأ مجتمع العدل وكرامة الانسان والابتعاد عن العصبية والعنف مشيرا الى ان ما نشاهده من عنف في جامعاتنا يجب ان نتصدى له جميعا .

واضاف القضاة على أن السمة الغالبة في العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع الإسلامي له قاعدة واحدة علينا الالتزام بها وهي قاعدة “إنما المؤمنون إخوة”، وأن المسلمين هم كيان واحد .

واشار الى ان الرسول الكريم نهى عن الفئوية الضيقة التي لا تعود علينا إلا بمزيد من الجراحات داعيا طلبة الجامعات الى الابتعاد عن كل الممارسات والصور التي تسيئ لسمعة جامعاتنا .

من جهة اخرى اكد القضاة على قدسية المسجد الاقصى المبارك ، داعيا لحمايته والدفاع عنه باعتباره قبلة المسلمين الاولى وأهميته لدى المسلمين في العالم اجمع مستمدة من أهمية الكعبة المشرفة محذراً من مغبة المساس بهذا المسجد الشريف.

وشارك في الاحتفال فرق دينية قدمت مجموعة من المدائح الدينية حول هذه الذكرى العظيمة.

شاهد أيضاً

فرقة موسيقات القوات المسلحة تشارك مسافري الملكية الإحتفال بعيدها الـ 55

عروبة الإخباري – أدت فرقة موسيقات القوات المسلحة عروضاً فنية ومقطوعات موسيقية أردنية في مطار …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: