بالصور- البيت الأدبي يعقد لقاءة الشهري الـ 108 في الزرقاء

عروبة الإخباري – عقد البيت الادبي لقاءة الشهري رقم 108 ،حيث بدأ بكلمة افتتاحية لمؤسسه ومديره القاص أحمد أبو حليوة الذي قام بافتتاح معرض الفنان التشكلي شكري الحسيني الذي تضمن مجموعة من اللوحات المشغولة بطريقة فنية باسلوبها والوانها .

ومن ثم بدأت الفقرة التقليدية في لقاء البيت الادبي وهي فقرة القراءت الابداعية من (شعر وقصة وخاطرة) شارك  فيها كلّ من: أحمد أبوحليوة وأحمد أبوقبع وأحمد الأطرش وأحمد الدغيمات وأحمد المصري وأمل عقرباوي وتوفيق استيته وحلا السويدات وخالد السبتي وعبدالرحيم العدم وعماد كتوت وعيسى الغانم وعيسى حداد وغفران حمادة وفراس الجالودي وقصي إدريس وهنادي عصام ويوسف أبوحميد وفتح المجال للنقد أبداء الملاحظات  على المشاركات.

وكانت  الفقرة الموسيقية والغنائية  حاضرة من خلال  الفنان ناصر ناصر على العود والفنان يوسف ابو غيث على الكمان والفنان مفيد عبيدات على الناي.

وجاءت القرة الرئيسية  للشاعر القدير سعيد يعقوب عضو اتحاد الادباء الاردنيين الذي تحدث بايجاز عن سيرتة الحياتية التي ابتدأت بميلادة في مادبا عام 1967 ومسيرتة الادبية التي انطلقت في مرحلة مبكرة من عمرة وتحديداً عام 1985.وقد أصدراحدى عشر ديواناً ومنها الاخيرين  (انداء وأنواء )  و (اعضاق).

وقرأ الشاعرمجموعة من قصائدة  ليتيح مجالا للنقاش وقد لاقت مشاركته استحسان الحضور الذين ثمنوا تجربتة الشعرية واثنوا على تمسكة بعامود الشعر ليأكد بدورة على قدرة الشعر العامودي على مواكبة العصر اذا ما تم الاعتناء به، مشير الى عدم اهتمام الاعلام الرسمي بصناعة نجم ادبي اردني على مستوى الوطن العربي ..

وتبع ذلك فقرة توقيع ديوان همسات شيب للشاعر عبد الكريم الملاح المولود في رام الله عام 1953 والمنتمي لعدة منتديات ادبية وثقافية في الزرقاء .

حيث قرأ قصيدتين من ديوانة الذي قام بتوقيع عدد من نسخة التي قدمت كهدية لجمهور البيت الادبي .

كما كان الحضور على موعدا مع مجموعة وخزة للفنون الادائية التي قدمت عرضا مسرحيا بعنوان ( اوهام واقية ) وهي فكرة واخراج الفنان عبد الحكيم العجاوي . وتمثيل كلا من ضياء وعلا ومشاركة رولا و رؤى وجميعهم من ال مقدادي

لتختم بعد ذلك فقرات لقاء البيت الادبي بمقاطع موسيقة وغنائية وطنية وطربية لكل من ناصر وعبيدات وابو غيث .وهكذا تكتمل السنة التاسعة على مسيرة هذا البيت الأدبي.

Related posts

استمرار تسلم مشاركات “جوائز فلسطين الثقافية” في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025

مبادرة “فرسان الإعلام العربي” لتكريم الإعلاميين في الوطن العربي

كتب الإعلامي سماح مطر قصة رَجُل من رجال الإستقلال اللذين أسسوا دولة لبنان