المومني: الاردن يامل بمساندة المجتمع الدولي في استقبال اللاجئين السوريين

عروبة الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الاردن يأمل ترجمة كلمات الثناء على دوره باستقبال اللاجئين السوريين الى مساندة حقيقية وفاعلة من قبل المجتمع الدولي.

وأضاف المومني الذي يرأس وفد الاردن لمناقشة التقرير الوطني لآلية الاستعراض الدوري الشامل أمام مجلس حقوق الانسان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية في جنيف أن المناقشات تطرقت الى الضغوط التي يتعرض لها الاردن جراء استضافة اللاجئين السوريين حيث طلب الاردن في رده عليها ترجمتها الى مساعدات للاجئين السوريين.

وأشار المومني أن الاردن أكد على أن تدفق اللاجئيـن بشكل عام واللاجئين السوريين بشكل خاص يشكل تحدياً كبيراً جراء الضغط الهائل الذي فرضه تدفقهم على موارد الدولة المحدودة أصلاً وعلى البنية التحتية، مما كان له أثره الواضح على كافة المستويات وخاصـة الصحية والتعليمية وخدمات المياه والإسكان وفرص العمل وأجور السكن ومعدلات التضخم للمواطنين الأردنيين.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في مساندة الأردن على الوفاء بالتزاماتـه المترتبة على استضافتهم، وإيجاد حل يضمن عودتهم إلى بلادهم بما يحفظ سلامتهم وحقوقهم الإنسانية.

من جهة أخرى قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أن الوفد الاردني المشارك رد على العديد من المداخلات والاستفسارات التي تتعلق بحقوق المرأة والطفل والعمال الاجانب وحرية الاعلام، مشيرا الى أنه تم القاء 78 بيان وطرح 165 توصية حول الجوانب المتعلقة بحقوق الانسان حيث سينظر الاردن في هذه التوصيات التي يجري العمل على تبويبها ومناقشتها من قبل الوفد الاردني المشارك.

وأوضح أن مجلس حقوق الانسان والدول المشاركة أعربت عن تقديرها للأردن لمشاركته بوفد رفيع ومتخصص مشيرين الى أن ذلك يؤكد على اهتمام كبير بقضايا حقوق الانسان وتعزيزها.

شاهد أيضاً

الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين …

اترك تعليقاً