حرق منزلين في اربد على خلفية مقتل بني هاني

عروبة الإخباري – أقدم مجهولون على حرق احد المنازل وسط منطقة البارحة في اربد على خلفية وفاة النائب السابق عبد الناصر بني هاني الذي لقي حتفه جراء إطلاق النار عليه قبل زهاء أسبوعين، وفق شهود عيان.

وأشار الشهود إلى وقوع عدد من الإصابات جراء الأحداث الدائرة في المنطقة، حيث يتجمهر المئات من المواطنين في المنطقة.

بدورة، قال مصدر امني أن قوات الأمن وبإسناد من قوات الدرك توجهت إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على الأحداث، مؤكدا انه تم فض الاشتباكات وإلقاء القبض على بعض المشاركين، فيما نفى المصدر وقوع اي اصابات.

وكانت عشيرة بني هاني وافقت على منح عطوة اعتراف في وفاة ابنها النائب السابق عبد الناصر بني هاني على يد آخرين من نفس العشيرة، وفق النائب قاسم بني هاني.

وقال بني هاني لـ "الغد" إن عشيرة بني هاني وافقت على منح جاهه تمثل شيوخ ووجهاء منطقة البارحة في إربد ترأسها الدكتور نبيل الكوفحي عطوة اعتراف مدتها 3 شهر في وفاة النائب السابق عبد الناصر بني هاني.

وتتلخص تفاصيل عطوة الاعتراف التي انتهت أول من أمس بحضور ووساطة جميع عشائر منطقة البارحة بعطوة اعتراف وإجلاء "ترحيل" الطرف الأخر من المشاجرة وجميع أقاربهم أقارب القاتل" وان يأخذ القانون مجراه بحق القاتل و جميع الإجراءات القانونية.

كما تضمن عطوة الاعتراف  إسقاط وسحب جميع الدعاوي بحق الطرف الأول بخصوص ما جرى من أحداث حرق وتكسير لممتلكات الطرف الثاني وإسقاط الحق الشخصي.

وكان بني هاني توفي، وفق ما ذكر مصدر مسؤول في شرطة إربد، بعيارين ناريين في منطقتي الصدر والفخذ، بعد مشاجرة ليلية عنيفة في منطقة البارحة بمحافظة إربد شمالي المملكة، استخدمت فيها أسلحة نارية، وأسفرت عن مقتل النائب السابق وإصابة 5 آخرين.

وشهدت منطقة البارحة حالة هدوء نسبي خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن تم اخذ عطوة الاعتراف بعد أن شهدت خلال الأيام الأولى من الوفاة حرق لمحال تجارية وإطلاق أعيرة نارية.

Related posts

(صور) السفيرة الأميركية في مستشفى الملك المؤسس شمالي المملكة

السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية

مندوبا عن الملك وولي العهد…العيسوي يعزي آل الجمال