طيران إسرائيل يحلق فوق حدود الأردن بسبب تدريبات

عروبة الإخباري – أغلقت إسرائيل المجال الجوي في جنوبها لمدة يومين وطالبت شركات الطيران بأن تسيّر رحلاتها في الأجواء فوق الحدود مع الأردن، وفق ما نقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن صحيفة “هآرتس” العبرية.

وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء، إنه تم إصدار تعليمات لشركات الطيران بعدم تحليق طائراتها في الخطوط الجوية بين وسط إسرائيل ومدينة إيلات في أقصى الجنوب في المسارات المعتادة وإنما العبور عن طريق الحدود بين إسرائيل والأردن.
وكذلك شملت التعليمات أن تمر الرحلات الجوية إلى إيلات ومنها والرحلات الجوية من مطار بن غوريون قرب تل أبيب إلى الشرق الأقصى والتي تمر فوق إيلات، بالانتقال إلى مراقبة مطار عمان ومن هناك مواصلة طريقها جنوبا باتجاه مدينة العقبة وبعد ذلك مواصلة طريقها عبر المسارات الجوية المعتادة.
وبدأ تطبيق هذه التعليمات، التي تم توجيهها الليلة الماضية إلى شركات الطيران الإسرائيلية والأجنبية، وستستمر لمدة 36 ساعة، من دون توضيح الأسباب التي دعت إلى ذلك، وفق الصحيفة.
بيد أن الإذاعة الإسرائيلية ربطت في تقرير لها اليوم، تحويل مسارات الرحلات المدنية إلى تمرينات واسعة لسلاح الجو الإسرائيلي للتدرب على سيناريوهات مختلفة خاصة القيام برحلات لمسافة طويلة.(وكالات)

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً