العقبة تستعد لإستقبال ضيوفها في العقبة

عروبة الإخباري – تواصل فرق العمل في مدينة العقبة أعمالها لاستقبال زوار العيد من مختلف محافظات المملكة المتوقع ان يصل عددهم الى اكثر من خمسين الف زائر إلى جانب المجموعات السياحية الأجنبية من مختلف دول العالم.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين أن السلطة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية ضاعفت من جهودها وواصلت العمل ليلا ونهارا لتكون المدينة بكامل ألقها وجاهزيتها بهدف توفير أفضل الأجواء وارقى الخدمات لضيوف المدينة خلال عطلة العيد من خلال غرف عمليات، وفرق عمل ميدانية وبمشاركة واسعة من جميع الأطراف المعنية باشراف سلطة العقبة الخاصة.

ونوه محادين الى ان كوادر السلطة تواصل تنفيذ خططها الخدماتية والترفيهية المتعلقة باستقبال وخدمة زوار المدينة أثناء عطلة عيد الاضحى المبارك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 
وأكد محادين خصوصية العقبة كمقصد سياحي واستثماري أملاه موقعها الجغرافي والسياحي ما جعلها متنفسا سياحيا وترفيهيا لمختلف أبناء المحافظات وهذا استدعى وجود خطط تنفيذية وضعتها السلطة، لإدامة الخدمات للمواطنين وزوار المدينة على مدار الساعة لتوفير مناخ سياحي وآمن يمكن المواطنين من قضاء عطلة مريحة تدفع بهم لاحقا لاختيار العقبة مقصدا لسياحتهم.

وأكد محافظ العقبة فواز ارشيدات وجود مخزون كاف من المؤن والمواد الأساسية، خصوصا المخابز ومحطات الوقود لمواجهة أي احتمالات في تزايد الطلب عن الطاقة القصوى المتوفرة حاليا كما أن هناك غرفة عمليات في اكثر من موقع تتعامل مع الواقع على الأرض بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتوفير كل ما يحتاجه الزائر والمستجم في المدينة خلال العطلة المقبلة الى جانب وجود خطة مرورية وصحية وخدماتية متكاملة خلال العطلة.

من جانبه اكد مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي ان فعاليات تم اعدادها من قبل سلطة المنطقة الخاصة ستكون على مدار ايام العطلة تتوزع بين الفعاليات الفنية الفلكلورية ووصلات غنائية لعدد من المطربين الاردنيين اضافة الى فرق ستقوم على مراقبة التقيد بالتعليمات الناظمة للحياة البحرية في المدينة للمحافظة على البيئة البحري والحيود المرجانية التي عادة ما تتعرض الى اعتداءات من قبل الزائرين .

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار ان نسبة الاشغال في فنادق العقبة وصلت الى نسب اشغال متقدمة وعالية في الفنادق مختلفة التصنيفات مثلما ان الشقق الفندقية وصلت هذه النسبة مشيرا الى جاهزية الجمعية والفنادق المنضوية في عضويتها لاستقبال زوار العقبة وتقديم الخدمات المناسبة التي تلبي احتياجات الزائرين وفق اسلوب خدماتي مميز يضمن جودة الخدمة باسعار معقولة ومناسبة للمواطن الاردني الذي يحرص على القدوم الى العقبة في كافة العطل والاعياد والمناسبات .

واوضح البيطار ان طول فترة العيد يعتبر احدى الفرص التي وفرت للفنادق طاقة فرج للخروج من الركود الذي القى بظلاله على العملية السياحية في الاونة الاخيرة خاصة وان فترة الصيف لا تعد من مواسم الذروة على صعيدالاشغال الفندقي

من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لشركة كلين سيتي القائمة على ادامة نظافة المدينة المهندس حسن الوهداني ان خطة محكمة وضعتها الشركة للمحافظة على نظافة العقبة طيلة ايام العطلة وفي كافة الاماكن داخل المدينة وعلى الشواطيء الوسطى والجنوبية حيث يعمد الكثير من الزوار الى نصب الخيم في تلك المواقع للاستمتاع بالبحر عن قرب .

واوضح الوهداني ان الشركة عززت من عدد العمالة القائمة على النظافة لتصل الى ضعف العدد المطلوب في الحالات الاعتيادية مشيرا الى ان فرق العمل الميداني ستواصل عملهاعلى مدار الساعة ودون انقطاع فيما عززت الشركة من عدد الاليات التي تجوب شوارع المنطقة والاحياء المختلفة لابقائها نظيفة.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …

اترك تعليقاً