توزيع الدفعة الثالثة من “دعم المحروقات” الأحد

عروبة الإخباري – قال الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات “إن بدء توزيع بدل رفع الدعم عن المحروقات يبدأ يوم بعد غد الأحد”.
وأكد الطراونة أن الحكومة ستوزع مستحقات المواطنين المالية الذين تنطبق عليهم الشروط والأسس عبر فروع بنك الإسكان في أنحاء المملكة كما في الدفعتين السابقتين.
وأشار الطراونة إلى أن قيمة الدعم في الدفعة الثالثة والأخيرة خلال العام الحالي ستكون 22 دينارا للفرد.
وقامت الحكومة بتوزيع الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي في منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي، بعد أن تأخرت عن موعدها قرابة شهر كامل مقارنة بتوزيع الدفعة الأولى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي.
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة 420 دينارا سنويا على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات؛ أي كل أربعة أشهر دفعة.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة؛ إذ وجهت الحكومة الدعم الى مليون أسرة من القطاعين العام والخاص بمعدل 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في دفعتها الثانية./الغد

شاهد أيضاً

(فيديو) ولي العهد: عَلمنا عال

عروبة الإخباري – نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، فيديو بمناسبة …

اترك تعليقاً