هجوم إلكتروني على مواقع سورية تابعة للنظام

عروبة الإخباري – تعرض موقع وكالة الأنباء السورية ومواقع سورية الكترونية أخرى لهجمات تقنية أدت إلى توقف الخدمة عنها، حسبما أفادت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في بيان نشرته وكالة سانا.

وأعلنت الجمعية في بيانها ‘أنه تم إغلاق الوصول إلى بعض الخدمات من خارج اتصالات مزود خدمة الانترنت بالجمعية بعد تعرض بعض هذه المخدمات والمواقع الوطنية المتواجدة لديها لهجمات تقنية’.
واوضحت الجمعية أن ‘بعض المخدمات والمواقع الوطنية ومن بينها موقع الوكالة العربية السورية للأنباء تتعرض لهجمات تقنية من نوع +دي دي او اس+ بحيث تاتي آلاف الطلبات بوقت متناهي القصر الأمر الذي قد يسبب توقف الخدمة على هذه المواقع والمخدمات بشكل عام’.
وقامت الجمعية ‘بإغلاق الوصول الى المخدمات من خارج اتصالات مزود خدمة الانترنت بالجمعية المعلوماتية لحين انتهاء المشكلة’.
واشارت الجمعية الى ان هذه المواقع والمخدمات سيعاد ‘قتحها الى العموم عند انتهاء الهجوم’.
وسبق للسلطات ان اعلنت في اوقات سابقة عن تعرض بعض مواقعها الالكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الى القرصنة مشيرة الى ان ذلك يندرج ‘في اطار الحملة العدوانية على سورية’.
وفي المقابل، نفذ الجيش السوري الالكتروني الموالي عددا من الهجمات المماثلة على عدد من المواقع الاخبارية في الآونة الاخيرة وخصوصا اختراقه مواقع صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست والبي بي سي والجزيرة وفاينانشل تايمز وذا غارديان اضافة الى حساب وكالة اسوشيتد برس الاميركية على موقع تويتر.
ويؤكد الجيش السوري الالكتروني على موقعه الالكتروني انه يدافع عن ‘الشعب العربي السوري’ ضد ‘الحملات التي تشنها وسائل الاعلام العربية والغربية’

شاهد أيضاً

ahmadinejad

أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل

عروبة الأخباري – قال الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، إن مسؤول مكافحة إسرائيل في …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: