رئيس وزراء بريطانيا يعلن عن توقيت أول ضربة عسكرية لسوريا

عروبة الإخباري – شهد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي موجة من التغريدات عن تحرك دولي وشيك في سوريا، أبرزها تغريدات لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ووزير خارجيته وليام هيغ، ومستشارة الأمن القومي الأميركية سوزان رايس ووزير خارجية السويد كارل بيلدت، بالإضافة إلى تصريحات من وزير خارجية السعودية الأمير سعود الفيصل وأخرى للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي. وقد وردت تصريحات معارضة للعمل العسكري في سوريا على حساب القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في تغريدة على حسابه إن بريطانيا تدفع باتجاه اتخاذ كل الإجراءات اللازمة تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة لحماية المدنيين في سوريا من السلاح الكيمياوي، مشددا في تغريدة أخرى أن أي تدخل عسكري يجب أن يكون قانونيا وموجها ضد الأسلحة الكيمياوية.

بدوره كشف وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن اتصالات ماراثونية جرت مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومسؤولين غربيين لبحث الوضع في سوريا.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأميركية سوزان رايس في تغريدة على حسابها إنه تم عقد لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين كبار لمناقشة الوضع في سوريا كان منهم مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور، وقالت أيضا إنه تم إجراء العشرات من المكالمات مع عدة مسؤولين في العالم، فيما يبدو أنه تمهيد لتحرك عسكري وشيك ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

شاهد أيضاً

طعن الكاتب سلمان رشدي خلال مشاركته في فعالية بنيويورك (فيديو)

عروبة الإخباري – تعرض الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي، الجمعة، للطعن أثناء وقوفه …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: