35 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية

عروبة الإخباري – انتهت امس فترة نقل طلبة المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية وسط توقعات بوصول عدد الطلبة المنقولين من الخاصة الى الحكومية لاكثر من 35 الف طالب بحسب مصدر مسؤول في الوزارة.
ويعاني مواطنون من صعوبة تسجيل ابنائهم او نقلهم لمدارس اخرى حيث اغلقت مدارس العاصمة ابوابها وفق للعديد منهم.
ويعزو احمد خليفات والد ثلاثة طلاب سبب لجوئه لنقل ابنائه للمدارس الحكومية بسبب ارتفاع الاقساط المدرسية والتراجع الاقتصادي وارتفاع الحياة المعيشية موضحا ان دخله لم يعد يحتمل دفع اقساط المدارس الخاصة.
وقال خليفات والذي يقطن منطقة طبربور ان عددا من مديريات المدارس وتحديدا الاناث منها رفضن تسجيل ابنائه بحجة انه لا يوجد متسع للطلبة في هذه المدارس.
وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم ان الطلبة العرب والسوريين والزيادة الطبيعية للمواطنين في الصف الاول والتي تصل الى زهاء 150 الف طالب وطالبة قد خلق اكتظاظا غير طبيعي في المدارس وتحديدا في العاصمة وقصبات المدن.
واضاف المصدر ان الوزارة لجات لخطة طوارئ لاستقبال العام الجديد حيث كلفت الوزارة كافة مدراء الادارات في الوزارة للاشراف على استعددات مديريات التربية في الميدان ومساعدتهم في توفير الكتب المدرسية ودراسة اوضاع واستعدادات العام الدراسي حيث يشكو العديد من مدراء التربية اكتظاظ الصفوف المدرسية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان: الأردن يرتبط مع المملكة المتحدة بشراكة استراتيجية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الخميس، بدار …

اترك تعليقاً