الوحش:معدلات النجاح اقل من الفصل الاول

عروبة الإخباري – قال وزير التربية والتعليم محمد جمعة الوحش بان نسب نتائج الثانوية في الفصل الثاني جاءت اقل مما جاءت عليها نتائج الفصل الاول ، واضاف بان النتائج سيتم اعلانها عند الساعة العاشرة والنصف في مؤتمر صحفي .

واضاف في حديث بان نتائج الثانوية العامة الان في مديريات التربية بالنسخ الورقية ولم يستبعد الوحش ان يكون قد تم تسريب بعض علامات لطلبة هنا او هناك ولكن اعلان النتائج الرسمية ستكون عند الساعة العاشرة والنصف .

واثناء حديث الوحش هاتفه وزير الداخلية حسين المجالي من اجل التنسيق مابين اعلان النتائج والاجراءات الامنية التي ستتخذها الداخلية للحد من الظواهر السلبية التي ترافق اعلان النتائج .

وعن سبب تاخير المؤتمر الصحفي قال الوحش : الهدف من تحديد هذا الوقت هو احترام شهر رمضان والشعور بالحالة النفسية للصائم ناهيك عن الازدحامات المرورية التي ستصاحب اعلان النتائج التي لو اعلنت خلال النهار ستؤدي الى اختناقات مرورية كما هو معروف .

وحول ما اثير عن تسريب لبعض اوراق الامتحان ببعض المناهج قال الوحش : كانت هناك هجمة موجهة وتبين ان اكثر من ثلاثة ارباع مااشيع عن تسريب للامتحانات قد ثبت خطأه ولم يكن صحيحا واسر الوحش بانه قد رفع دعوى قضائية امام الادعاء العام بحق احد المواقع الالكترونية التي نشرت وعلى مدار 9 ايام اوراق امتحانات قيل انها تسربت للموقع ليتبين انها اوراق لامتحانات سنوات سابقة او ملفقة .

وحول التقرير عن التنقلات واعادة التشكيل لبعض ادارات الوزارة علق الوحش : في جميع التنقلات والاحالات التي تجري هنا او هناك فان المتضررين سيوجهون سهام رفضهم باتجاهها بينما يراها المستفيد وكانها الحل الوحيد .

وعن رؤوساء الاقسام بلا اقسام في وزارته راى الوحش ان سبب هذا الكم من رؤوساء الاقسام عائد لالغاء احد ادارات الوزارة وسيتم دمج هؤلاء الموظفين قريبا .

شاهد أيضاً

أجنبي يحاول الاحتيال على مواطنين بـ”الدولار الأسود”.. والأمن يقبض عليه

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن العاملين في ادارة البحث …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: