الرئيسية / محليات / تصحيح معظم أوراق “التوجيهي”

تصحيح معظم أوراق “التوجيهي”

عروبة الإخباري – أنهت لجان التصحيح في إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم تصحيح معظم أوراق المباحث المتعلقة بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ‘التوجيهي’ للدورة الصيفية للعام 2013، باستثناء مباحث اللغة الانجليزية، والكيمياء، العلوم الاسلامية، الاقتصاد المنزلي، الفندقي، بحسب مدير ادارة الامتحانات في الوزارة عيسى المعايعة.

وقال معايعة في تصريح أمس إن كافة طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات تبذل جهوداً كبيرة وتعمل ليل نهار من أجل استخراج النتائج وفق الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي مرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة وغير ذلك من العمليات.
واوضح ان عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بدأت في اليوم التالي لبدء الامتحانات وذلك بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بالتصحيح واعتماد الصيغة النهائية للإجابة. واعتمدت الوزارة 83 مركز تصحيح في مختلف المحافظات، يعكف عليها 18 ألف معلم ومعلمة، ممن يدرسون الصف الثاني عشر.

وكان وزير التربية والتعليم محمد الوحش توقع في تصريح سابق اخيرا، اعلان نتائج امتحان التوجيهي مطلع آب (اغسطس) المقبل، مستبعدا تحديد موعد دقيق لإعلان النتائج في ظل استمرار عمليات التصحيح.

واوضح أنه يسبق إعلان النتائج عدة عمليات، منها إدخال البيانات بالحاسب الآلي ومقارنتها وتدقيقها يدوياً وآلياً لأكثر من مرة، للتأكد من دقة المعلومات، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية، لتبدأ عمليات تدقيق العلامات يدويا ومن ثم إدخالها حاسوبيا.

واوضح مصدر مطلع في الوزارة فضل عدم ذكر اسمه ان النتائج ستعلن عبر رسائل قصيرة على هواتف الطلبة، فضلاً عن إعلانها على منظومة التعلم الإلكترونية ‘ايديوويف’، وورقيا عبر كشوفات رسمية في المدارس.

وتقدم لامتحانات ‘التوجيهي’ في دورتها الصيفية الحالية، 142710 طلاب من الجنسين في جميع المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية.

وبلغ عدد الطلبة المشتركين من الفرع العلمي 33463 مشتركا ومشتركة و32173 في الفرع الأدبي، و52262 في فرع الإدارة المعلوماتية والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والفروع المهنية.

شاهد أيضاً

الأردن وأذربيجان يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي شهادات الأهلية البحرية والتعاون الثقافي

عروبة الإخباري – وقع الأردن وأذربيجان، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة العمل لجلالة الملك عبدالله …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: