إطلاق كتاب ألف تغريدة في ذكرى وفاة الشيخ زايد

zayd

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة العدل عن إطلاق كتاب يحتوي على ألف تغريدة إنسانية لمنتسبي الوزارة وشرائح المجتمع في ذكرى وفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يوم التاسع عشر من شهر رمضان، وجاء ذلك ضمن احتفالات الوزارة بيوم العمل الإنساني الإماراتي واعتماد وزارة الشؤون الاجتماعية لشعار “حب ووفاء لزايد العطاء” لاحتفالات هذا العام.

وأشاد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، بفكرة إعداد وتجهيز الكتاب الذي يحتوي على ألف تغريدة إنسانية تتمحور تلك التغريدات حول جوانب العمل الإنساني والتذكير بأعمال زايد الخير صاحب العطاء الإنساني الكبير وتسليط الضوء على قيم التواصل الاجتماعي وأهمية مد يد العون والمساعدة للمتعسرين والمحتاجين. ومن خلال محتوى إعلامي يؤصل القيم الاجتماعية والثقافية. والتواصل الدائم مع شرائح وفئات المجتمع المتعددة. وتحقيقاً للهدف المأمول من يوم العمل الإنساني الإماراتي من خلال رمز الإنسانية زايد الخير والعطاء “رحمه الله”.

وكانت وزارة العدل قد شكلت لجنة برئاسة القاضي عبد الناصر محمد احمد الشحي رئيس محكمة بمحكمة أم القيوين الاتحادية الابتدائية، وتضم عددا من المستشارين والخبراء وغيرهم للإشراف على إعداد الكتاب واختيار التغريدات المرشحة، وحددت الوزارة مهام الفريق والأهداف المحددة له في جمع ألف تغريدة إنسانية تعنى بالقيم الإنسانية من جميع النواحي، باعتبار أن الإنسانية هي ركيزة أساسية في بناء المجتمع وتماسكه وإيصال معنى الإنسانية بأفضل الطرق وبأسلوب عصري وحضاري لأفراد المجتمع، بجانب المشاركة بالفعاليات والأنشطة الوطنية في المجال الإنساني الاجتماعي وغرس معاني الإنسانية في المجتمع والسعي في خدمة المحتاجين.

وقد عقد فريق العمل سلسلة اجتماعات تم خلالها اعتماد آلية وخطة العمل في المبادرة وفتح حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث تم اعتماد الحساب الهاشتاق: # زايد _الإنسانية وتصميم بروشور للمبادرة وتضمن البروشور صوراً كنماذج لبعض المساهمات والأعمال الخيرية والإنسانية على الصعيد المحلي والعربي والعالمي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

شاهد أيضاً

«الحب في القرآن الكريم» متحدثون يدعون لاعتماد كتاب الباحث الأمير غازي بن محمد بالمناهج الجامعية

عروبة الإخباري – أشرف محمد    استهل «صالون السبت الثقافي»، الذي أطلقته أمانة عمان الكبرى …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: