الجامعة العربية تطالب بضرورة الاستجابة لإرادة الشعب المصري

عروبة الإخباري – طالبت جامعة الدولة العربية بضرورة الاستجابة العاجلة لمطالب الشعب المصري بوجهٍ عام، مشيرة إلى أهمية انحياز الجميع إلى الإرادة الشعبية، وذلك وفق بيان صحافي أصدرته الجامعة اليوم .

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي على أن الجامعة تتابع باهتمام بالغ ما تشهده جمهورية مصر العربية من تطورات وأحداث مفصلية، انطلاقًا من مسؤولياتها القومية وحرصها على صيانة أمن واستقرار الدول العربية ومصالحها الوطنية العليا.

كما أكد على ضرورة تغليب المصالح الوطنية العليا للشعب المصري، محذرًا من مخاطر العبث بمستقبل مصر وأمنها واستقرارها، ومطالبًا الجميع بالانحياز إلى إرادة الشعب في إحداث التغيير المطلوب، حرصًا على مستقبل مصر ودورها ومكانتها التاريخية في الوطن العربي والعالم أجمع.

وأشار الأمين العام إلى أنه لابد من الاستجابة لإرادة الشعوب الحرة في التغيير في مثل هذه اللحظات الفارقة، وهذا ما تؤكده دروس التاريخ وعبره على مر العصور.

ودعا العربي إلى ضرورة تضافر جهود جميع القوى الوطنية المصرية وقياداتها للحفاظ على أمن مصر واستقرارها وصيانة مصالحها العليا من خلال تأكيد الالتزام باستمرار سلمية المظاهرات والاحتجاجات الشعبية ونبذ العنف بكافة أشكاله وصوره.. كما دعا إلى ضرورة الاستجابة العاجلة لإرادة الشعب المصري وتطلعاته في تحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وإرساء دعائم الحكم الرشيد، مشيدًا بوقفة الشعب المصري في هذه اللحظات التاريخية الحاسمة.

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …

اترك تعليقاً