الرئيسية / محليات / ضبط 5 الاف عامل وافد مخالف وتسفير 250 منهم خلال ايام

ضبط 5 الاف عامل وافد مخالف وتسفير 250 منهم خلال ايام

wafden-msr

عروبة الإخباري – ضبطت كوادر التفتيش في وزارة العمل خمسة الاف عامل وافد مخالف بينهم 1500 عامل في القطاع الزراعي حسب امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة.

وقال ابو نجمة في تصريح صحفي اليوم السبت ان نحو 600 عامل وافد صوبوا اوضاعهم وعادوا الى اصحاب العمل بينما رفض 250 عامل تصويب اوضاعهم وان الوزارة بصدد تسفيرهم خلال ايام.

واضاف ان الوزارة أمهلت العمال نحو اسبوعين لتصويب اوضاعهم بالتعاون مع سفارات بلادهم.

من جهة اخرى اوضح امين عام الوزارة خلال جولة قام بها اليوم السبت في لواء دير علا الى ان الوزارة اطلقت ثمانية فرق تفتيش في اللواء اضافة الى عشرات الحملات التفتيشية الاستطلاعية في مختلف مناطق المملكة والتي تضم مندوبين من وزارة الزراعة واتحاد المزارعين الاردنيين لدراسة واقع القطاع الزراعي وحاجته الفعلية من العمالة الزراعية.

وبين امين عام وزارة العمل توفر فرص عمل للاناث في القطاع الزراعي مؤكدا حاجة القطاع الزراعي الى عمالة اردنية برواتب تصل الى 300 دينار شهريا.

ووعد ابو نجمة بدراسة الاسس التي تستقدم وفقها العمالة الزراعية مع وزارة الزراعة واعادة النظر في رسوم تصريح العامل الزراعي للحد من اسباب تهرب العمال الوافدين من القطاع الزراعي لافتا الى ان العمال الوافدين يستغلون انخفاض رسوم تصاريح العمل في القطاع الزراعي الذي يصل الى ثلث الرسوم في القطاعات الاخرى للحضور الى المملكة ومن ثم التسرب الى القطاعات الاخرى.

كما اشار ابو نجمة الى ضرورة دراسة واقع القطاع الزراعي من قبل وزارة العمل ومجلس النواب (اللجنة الزراعية) واتحاد المزارعين اضافة الى المستثمرين في القطاع الزراعي لمعالجة مشاكل الفطاع الزراعي واعادة تنظيم دخول العمالة وفق اليه واسس تمنع تسرب العمال منه.

وتفقد ابو نجمة خلال جولته في دير علا سير العمل في مديرية عمل دير علا ورافق بعض حملات التفتيش الى المزارع ولقاء العمال الوافدين والتأكد من ظروف عملهم.

شاهد أيضاً

king-khtab-3rsh-k

“الأعيان” يقر صيغة الرد على خطاب العرش

عروبة الإخباري – أقر مجلس الأعيان في جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: