محكمة ليبية تقضي بإعدام 5 من نظام القذافي

عروبة الإخباري – لأول مرة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي، أصدرت محكمة ليبية حكمًا بالإعدام بحق 5 عسكريين من النظام السابق، وحكمًا آخر بالسجن المؤبد لـ7 آخرين.
وبحسب وكالة الأنباء الليبية، فإن محكمة بمدينة مصراتة أصدرت حكمًا بالإعدام على عسكريين اثنين من النظام السابق، بعد إدانتهما بإطلاق النار بشكل عشوائي على المدنيين في أحد شوارع المدينة خلال ثورة 17 فبراير 2011، وقيامهما باختطاف عدد من الثوار وتعذيبهم.
كما أصدرت المحكمة حكمًا بالإعدام غيابيًّا “قصاصًا وتعزيرًا” على 3 عسكريين آخرين؛ لإقدامهم على ارتكاب مذبحة بحق إحدى عائلات مدينة مصراتة.
وأصدرت المحكمة الليبية حكمًا يقضي بالسجن المؤبد على 7 آخرين لضلوعهم في عدد من الجرائم، ومن المقرر أن يتم عرض الأحكام على المحكمة العُليا للتصديق عليها.
ويأتي إصدار ليبيا لهذه الأحكام بالتزامن مع إعلان السلطات الليبية الأحد أن فريقًا تابعًا للاتحاد الأوروبي سيصل إلى ليبيا خلال الفترة القادمة لمراقبة الحدود مع دول الجوار.
وقال رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان: إن فريقًا استشاريًّا مدنيًّا لحماية الحدود وتابعًا للاتحاد الأوروبي سوف يصل إلى ليبيا خلال الأيام المقبلة.
وأوضح زيدان أن مهمة هذا الفريق الأوروبي ستقتصر على تقديم المشورة الفنية في مجال حماية الحدود، للحكومة الليبية، وذلك تنفيذًا للاتفاق الموقع بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

الادعاء يتهم ترامب بإفساد انتخابات 2016 ضمن قضية «شراء الصمت»

عروبة الإخباري – اتهم ممثلو الادعاء في ولاية نيويورك الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب …

اترك تعليقاً