وزير الصحة يكشف تفاصيل المصاب الأردني بالكورونا

عروبة الإخباري-  قال وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان ان الوزارة تتابع مع جميع الجهات ذات العلاقة الاجراءات الوقائية والاستقصائية اثر ظهور اصابة بمرض الكورونا كان محتملا عبورها للاردن في وقت سابق.

واضاف في بيان صحفي اليوم ان الاستقصاء الوبائي الذي اجرته الوزارة على مدار الساعة خلال اليومين الماضيين بين أن المصاب أردني يبلغ من العمر 45 عاما يقيم في ايطاليا منذ 20 عاما وكان في زيارة للاردن لمدة 40 يوما وغادر الى ايطاليا في الخامس والعشرين من شهر ايار الماضي.

واشار الدكتور محيلان الى اخذ عينات للفحص المخبري للتحري عن فيروس الكورونا من زوجة المصاب (35) عاما وابنيه (10 سنوات, وسنتين) إذ ظهرت عليهم أعراض تنفسية متوسطة وتماثلوا للشفاء دون اية مضاعفات وستظهر نتائج الفحوص المخبرية اليوم الاحد.

ودعا الدكتور محيلان اللجنة الوطنية للاوبئة وتضم ممثلين عن منظمة الصحة العالمية والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص للانعقاد اليوم لمتابعة مجريات الامور واخر المستجدات على هذا الصعيد.

وكانت وزارة الصحة الإيطالية أعلنت ظهور أول حالة إصابة بالفيروس التاجي (كورونا) الشبيه بسارز في البلاد الجمعة قائلة إنه رجل سافر إلى الأردن.

وقالت الوزارة في بيان إن المريض (45 عاما) في حالة جيدة ويخضع للمراقبة في غرفة منعزلة. ودخل المريض إلى المستشفى في توسكانا بعد إصابته بحمى شديدة وسعال وصعوبات في التنفس.

ويقيم الرجل في إيطاليا ويحمل جنسية أجنبية. وقضى المريض مؤخرا 40 يوما في الأردن حيث يعاني أحد أبنائه من انفلونزا لم يتم تحديد نوعها.

شاهد أيضاً

10 مسؤولين يكشفون تفاصيل خطيرة في قضية “الفتنة”.. مؤامرة لزعزعة الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – نشر الكاتب الصحفي الأمريكي المخضرم ديفيد إغناشيوس مقالا في صحيفة الواشنطن بوست …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: