السفير الكويتي يزور مركز العروبة للدراسات السياسية و يلتقي مديره العام

kwet-oroba1

عروبة الإخباري – زار السفير الدكتور حمد الدعيج سفير دولة الكويت في عمان مركز دار العروبة للدراسات، و اطلع على عمل المركز و الأبحاث التي يجريها، كما اطلع على موقع “عروبة الإخباري” التابع للمركز و التقى العاملين فيه .

و كان الزميل سلطان الحطاب مدير عام دار العروبة للدراسات و ناشر موقع “عروبة الإخباري” قد التقى السفير الدعيج الذي قدم شرحا عن زياراته المتصله لمخيم “الزعتري” و عن اطلاعه على حجم المأساة التي يعيشها اللاجئون السوريون الذين ما زالوا يتدفقون على المخيم بأعداد كبيرة تصل الى أكثر من ثلاثة ألاف نسمه يوميا .

و قال الدعيج أن القيادة الكويتية ممثلة بسمو الشيخ أمير البلاد دائمة التوجيه من أجل بذل المزيد من الجهود لمساعدة اللاجئين السوريين و أن الحكومة الكويتية قدمت و ما زالت تقدم الكثير من المساعدات المالية و العينية و كرافانات السكن و الملابس و الأدوية و المواد الغذائية و مستلزمات الأطفال.

 و أثنى السفير الدعيج على الجهود الكبيرة و المميزة التي يقدمها الأردن للاجئين السوريين و بتوجيهات من جلالة الملك للحكومة و أن جلالته ظل دائما يقدم الأردن بصورة الشريك الدولي الهام و بالشراكة الإنسانية التي أثنى عليها المجتمع الدولي و قدرها تقديرا عاليا .

ووصف السفير الشعب الأردني بالشعب الكريم و بتقديمه تضحيات كبيرة في سبيل أمته و قضاياها داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف الى جانب الأردن و مساعدته ليتمكن بالقيام بدوره الإنساني المشرف .

كما دعا دول مجلس التعاون الخليجي الى تقديم المزيد من الدعم المادي و المعنوي و السياسي للأردن لإدامة عمله الانساني المميز، و قال أننا مهما قدمنا للأردن من مساعدات فإننا لن نوفيه حقه فيما قدم في سبيل قضايا أمته سواء على مستوى القضية الفلسطينية التي يلعب الأردن فيها دورا عربيا و قوميا مميزا أو على مستوى الكارثه السورية التي يتحمل الأردن جراءها أعباء كبيرة .

السفير الذي كان عائدا من مخيم الزعتري أثنى على الإدارة الأردنية فيه و على الجهود المبذولة لتخفيف معاناة اللاجئين .

kwet-oroba8

 

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة ترفيع سامي الخلايلة الى رتبة ملازم ثاني

عروبة الإخباري –     يتقدم ميعاد خاطر وأسرته بأسمى آيات التهنئه والتبريك إلى الجار العزيز …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: