قانونية النواب تقر تعديلات على “المالكين والمستأجرين”

majls-nwab

عروبة الإخباري – اقرت اللجنة القانونية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي مشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين لسنة 2012بعد ادخالها التعديلات المناسبة عليه.

وقال النائب ياغي ان اللجنة تدوالت وجهات نظر و اراء اعضائها حول مواد مشروع القانون على مدار اجتماعات عديدة قبل اقرارها له موضحا ان اللجنة سعت جاهده لتحقيق العدالة والتوازن بين طرفي المعادلة المالك والمستأجر قدر الامكان بما يضمن تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسلم الاجتماعي .

و اضاف ان اللجنة وضعت ايضا برنامج عمل لمناقشة مواد النظام الداخلي لمجلس النواب يستند الى عشرة محاور مبينا ان اللجنة ستباشر خلال اولى اجتماعاتها مناقشة محور الكتل البرلمانية ومأسستها والية الأنضمام والانسحاب منها .

كما ناقشت لجنة العمل و التنمية الاجتماعية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة و حضور مقررها النائب نجاح العزة و الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات عماد المدادحة و اعضاء اللجنة العمالية للمتقاعدين من الفوسفات موضوع اضراب موظفي شركة الفوسفات .

وقال النائب العجارمة ان اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على مطالب الموظفين المضربين بالاضافة الى تعرفها على كافه الدواعي و الحيثيات التي دفعت بالموظفين للاضراب .

و اضاف انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم في عضويتها عددا من نواب اللجنة النيابية و عددا من الممثلين عن شركة الفوسفات و اللجنة العمالية للمتقاعدين من الفوسفات بهدف تدارس الموضوع بشكل اعمق و صولا لحلول ناجعة تنهي خلالها الاضراب و تحقق الاتفاق بين اطراف الخلاف

كما واصلت اللجنه المشتركه من العمل والماليه النيابيتين في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمه وحضور مقررها الدكتور نصار القيسي ووزير العمل الدكتور نضال القطامين ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابده ومدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات العماليه مناقشة قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7 لسنة 2010 .

وقال النائب العجارمه ان اللجنه بصدد استكمال مناقشة مواد القانون المؤقت موضحا بان اللجنه ستبدأ بالماده 106 من القانون لمدى اهميتها ومن ثم العوده بالنقاش للماده 63 من القانون لاستكمال مناقشته بصوره كليه .

من جهة اخرى عقدت لجان الصداقة البرلمانية برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب طارق خوري اجتماعاً بدار مجلس النواب اليوم انتخبت خلاله رؤساء ومقررين لها .

حيث انتخبت لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الكويتية النائب سليم بطاينة رئيسا والنائب علي بني عطا مقرراً لها .

كما انتخبت لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية القطرية النائب باسل ملكاوي رئيسا والنائب حازم قشوع مقرراً لها.

كذلك انتخبت لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الجزائرية النائب محمود الخرابشة رئيساً والنائب محمد الحجوج مقرراً لها.

كما انتخبت لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الامارتية النائب هايل الدعجة رئيساً والنائب قصي الدميسي مقرراً لها.

وانتخبت لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية السعودية النائب محمد الزبون رئيساً والنائب اعطوي المجالي مقرراً لها.

شاهد أيضاً

العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب لا يتوافق مع أساسيات النظام البرلماني

عروبة الإخباري – اعتبر الوزير الاسبق والفقيه الدستوري الدكتور، نوفان العجارمة، النص القانوني الذي مكن …

اترك تعليقاً