صحف جزائرية تتساءل عن قدرة بوتفليقة على الاستمرار

عروبة الإخباري- تساءلت بعض الصحف الجزائرية اليوم الأحد، عن قدرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستمرار في الحكم بعد نقله للعلاج إلى مستشفى “فال دو جراس” العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس إثر تعرضه لنوبة اقفارية عابرة -اضطراب في نشاط الدماغ- عند منتصف نهار أمس السبت.
 
وأجمعت الصحف على أن الرئيس بوتفليقة لن يحضر نهائي كأس الجزائر لكرة القدم المقرر الأربعاء المقبل، وهو الموعد الذي دأب على حضوره منذ انتخابه لأول مرة، وتحسبا لتفادي أية تأويلات يوم المباراة ارتأت السلطات الجزائرية الإعلان عن الوعكة الصحية للرئيس في خطاب غير معهود بتاتا، بحسب ما أكدته صحيفة “النهار”.
 
ورجحت صحيفة “الوطن” أن يكون الرئيس بوتفليقة قد تعرض لازمة صحية قبل نحو أسبوع وأنه توارى عن الأنظار منذ تشييع جثمان العقيد علي كافي رئيس المجلس الأعلى للدولة سابقا قبل نحو 10 أيام.
 
أما صحيفة “لوسوار دالجيري” فذكرت أن بوتفليقة تعرض لازمة قلبية بعدما عاد لتوه من رحلة علاجية في سويسرا، وأشارت يومية “ليبرتيه” أنه من غير الملائم الحديث عن عهدة رابعة للرئيس بوتفليقة في ظل وضعه الصحي الحالي، وهو التحليل الذي شاطرته أيضا “الوطن” و”لوسوار دالجيري” مؤكدتان أن مخططات المقربين من الرئيس أصيبت بضربة قاسمة.

شاهد أيضاً

الجيش العربي ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً