205.1 مليون دولار أمريكي صافي أرباح الربع الاول لمجموعة البنك العربي

عروبة الإخباري – بلغت الأرباح الصافية بعد الضرائب و المخصصات لمجموعة البنك العربي في الربع الاول من عام 2013 مبلغ 205.1 مليون دولار أمريكي محافظة على نفس مستواها من العام السابق و البالغة 204.4 مليون دولار أمريكي. في حين أظهرت صافي الأرباح التشغيلية بعد استثناء البنود غير المتكررة نموا مقداره 7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. حيث أتت هذه النتائج لتعكس الأداء المتميز للبنك بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

و في تعليقه على هذه النتائج , أوضح السيد صبيح المصري- رئيس مجلس الادارة ان النمو في صافي الأرباح التشغيلية جاء نتيجة للإرتفاع في صافي الفوائد مع الإستمرار في ضبط المصاريف التشغيلية و التي انخفضت مقارنة مع 31 اذار 2012.

كما أشار السيد صبيح المصري أن هذه النتائج المالية قد اظهرت تحسنا في أداء المجموعة حيث بلغت نسبة الكفاءة ( المصاريف التشغيلية الى الايرادات التشغيلية ) 38.9 % مقارنة مع 40 % في نفس الفترة من العام السابق .

و أوضح السيد نعمه الصباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي ان البنك ما زال مستمرا في سياساته المحافظة و المتعلقة بجودة المحفظة الائتمانية و الاصول حيث بلغ صافي التسهيلات الإئتمانية 20.5 مليار دولار أمريكي, و أدى ذلك إلى الإنخفاض في صافي مصروف مخصص التسهيلات الإئتمانية بنسبة 35%. في حين بلغت نسبة تغطية الديون غير العاملة بدون الضمانات 115 %. و قد حافظت المجموعة ايضا على نسب سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة صافي القروض الى الودائع 62.2%.

وأشار السيد نعمه الصباغ أيضا ان المجموعه استمرت بالمحافظة على متانة المركز المالي للبنك حيث بلغت حقوق الملكية 7.6 مليار دولار , كما قد بلغت نسبة كفاية رأس المال للمجموعة 15.04%, حيث تعتبر هذه النسبة مرتفعة مقارنة بالحد الادنى المطلوب من البنك المركزي و البالغ 12%.

وفي الختام, اضاف السيد صبيح المصري ان هذه النتائج المالية تبين قدرة البنك على التعامل مع الظروف والمستجدات نتيجة لاتباع البنك لسياسات و أسس مصرفية و إئتمانيه حصيفة معبرا عن ثقته المستمرة في البنك و قدرته على السير قدما نحو تحقيق المزيد من النجاح وتدعيم مركزه المالي و ذلك بفضل المتابعة المستمرة و الحثيثة من إدارة البنك و اتخاذ الإجراءات والإستراتيجيات المناسبة.

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …

اترك تعليقاً