أعمال شغب وإصابات في مخيم الزعتري

عروبة الإخباري – إندلعت أعمال شغب مساء واسعة ليل الجمعة في مخيم الزعتري في محافظة المفرق اسفرت عن وقوع إصابات بين القوات الأمنية واللاجئين السوريين وإعتقال عدد منهم في المخيم.

وقال مصدر أمني  بأن هناك إصابات بين قوات الأمن إصابتهم غير خطيرة، بينما أحد المصابين حالته حرجة إثر الإشتباكات التي وقعت بين الطرفين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المفرق الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر بأن أعمال الشغب هذه تعود بسبب قيام عائلة سورية بمحاولة هروب لخارج المخيم مما دفع الدرك للتدخل ومنعها، مما نتج إحتكاكات وإعتداءات بين اللاجئين والدرك تمت السيطرة عليه فيما بعد.

 

وقام اللاجئون نتيجة ذلك إلى القيام بأعمال شغب وإحتجاجات وإلقاء الحجارة والإعتداء على الدرك الذي تدخل بالغاز المسيل للدموع لتفريق الجموع وفض الإحتجاجات، تم على إثرها إصابة عدد من أفراد الدرك، وأصابة نحو 5 لاجئين سوريين جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع في حين تمكنت قوات الأمن والدرك من السيطرة على أعمال الشغب ووقفها.

وقال شهود عيان من داخل المخيم بأن الأجهزة الأمنية عمدت إلى إطفاء جميع الأضواء عن جميع الأماكن في المخيم وفرضت حظراً للتجوال على خلفية أعمال الشغب .

شاهد أيضاً

أجنبي يحاول الاحتيال على مواطنين بـ”الدولار الأسود”.. والأمن يقبض عليه

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن العاملين في ادارة البحث …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: