آرسنال يتعادل مع إيفرتون.. و(ميونيخ) إلى نهائي كأس ألمانيا

تأهل بايرن ميونيخ الى المباراة النهائية من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بعد ان سحق ضيفه فولفسبورج 6-1 في نصف النهائي الليلة قبل الماضية على اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج.
وبلغ بايرن ميونيخ الحائز على 15 لقبا (رقم قياسي) نهائي هذه المسابقة للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وباتت آماله كبيرة في احراز الثنائية المحلية بعد ان توج بطلا للدوري قبل 6 مراحل من نهايته، ويبقى حلمه قائما في الثلاثية بعد ان وصل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يواجه برشلونة الاسباني بعد ان تخطى يوفنتوس الايطالي بالفوز عليه بنتيجة واحدة 2-0 ذهابا وايابا في الدور ربع النهائي.
وتقدم بايرن ميونيخ الذي خاض المباراة بتشكيلة شبه مثالية غاب عنها الفرنسي فرانك ريبيري (الموقوف) وطوني كروس الذي ابعدته الاصابة في الحالب حتى نهاية الموسم، بهدفين للكرواتي ماريو ماندزوكيتش (17) والهولندي اريين روبن (35) قبل ان يقلص الفريق الزائر الفارق بواسطة البرازيلي دييجو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الفريق البافاري الهدف الثالث عبر شريدان شاكيري (50)، وارتفعت غلة بايرن ميونيخ بالهدف اتلرابع بواسطة ماريو جوميز (80) بعد 3 دقائق من نزوله بدلا من ماندزوكيتش.
وغير جوميز صورة فريق يوب هاينكيس واضاف جوميز الهدف الخامس (83)، ثم اكمل الهاتريك له والهدف السادس لفريقه (86).
وسيلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية تقام في الاول من حزيران المقبل على الملعب الاولمبي في برلين، مع الفائز من لقء نصف النهائي الثاني بين شتوتجارت، الفائز باللقب اعوام 1954 و1958 و1997، وفرايبورج الذي لم يسبق له بلوغ النهائي في المباراة التي اقيمت في وقت متأخر من ليلة أمس.

إنجلترا
تعادل ارسنال مع ضيفه ايفرتون 0-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الانجليزي لكرة القدم اقيمت على ملعب الامارات وامام اكثر من 60 الف متفرج.
وبدا ارسنال عاجزا عن الوصول وتهديد مرمى ضيفه الذي تحصن بدوره في الدفاع ووسط الملعب دون ان يشكل اي خطورة على الفريق المحلي طوال الشوط الاول.
وكانت الفرصة الاولى لاصحاب الارض عندما سدد كيران غيبس في اول محاولة فذهبت كرته عالية فوق المرمى (24)، ثم اضاع الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى دفعها بقوة فجاورت القائم الايسر (42)، واتخرى للاسباني سانتي كازورلا ارتطمت بقدم كمدافع وخرجت الى ركنية (44).
وحاصر ايفرتون مضيفه في الدقيقتين الاوليين من الشوط الثاني دون ان يفك الدفاع، وارتد صاحب الارض بهجمة معاكسة كادت تأتي بهدف السبق برأسية الى الخلف من غيبس الى كازورلا الذي اطلقها بقوة لكن الحارس الاميركي تيم هاوارد كان صضاحيا وابعدها الى ركنية (48).
وسنحت الفرصة الاولى لايفرتون (53) قبل ان يحصل لاعبه الجنوب افريقي ستيفن بينار على ركلة حرة عند خط المنطقة بعد اسقاطه من قبل الاسباني ميكل ارتيتا (54)، وارتد ارسنال بهجمة سريعة عبر ثيو والكوت الذي عكس كرة من الجهة اليمنى فشل آرون رامسي في السيطرة عليها فامسك بها الحارس هاوارد (56)، وتكررت الفرصة مجددا امام ايفرتون من كرة قوية اطلقها روس باركلي من حدود المنطقة انحفت قليلا عن الزاوية اليسرى لمرمى الحاري البولندي فويسيتش شتشيسني (60).
واجرى الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال تبديلا هجوميا مزدوجا فزج بالالماني لوكاس بودولسكي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين بدلا من جاك ويلشير ووالكوت (68)، وضاعت على ارسنال فرصة هدف محقق اثر هجمة مرتدة سريعة اخرى قادها كازورلا الذي مرر الى تشامبرلاين غسكها الى جيرو امام باب المرمى، لكن فدائية دفاع ايفرتون حاولت دون مروها (77)، واخرى لجيرو نفسه بالسيناريو ذاته وصلت هذه المرة لكن اللاعب اطاح بها فوق الخشبات (80).
وتعددت المحاولات في الدقائق الاخيرة من الجانبين اكثر لارسنال الذي واجه صلابة دفاعية منقطعة النظير من جانب ايفرتون الي خطف نقطة ثمينة رفعت رصيده الى 56 نقطة في المركز السادس مقابل 60 لخصمه صاحب المركز الثالث.
ترتيب فرق الصدارة:
1- مان يونايتد 80 نقطة من 32 مباراة
2- مان سيتي 65 من 31
3- ارسنال 60 من 33
4- تشلسي 58 من 31
5- توتنهام 58 من 32

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً