وزير الثقافة : العلاقات الأردنية العمانية انموذج للعلاقات العربية المميزة

عروبة الإخباري – التقى وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان اليوم الثلاثاء القائم باعمال سفارة سلطنة عمان لدى المملكة حمود الوهيبي .

وتطرق اللقاء الى الأيام الثقافية العمانية التي تقام برعاية وزير الثقافة السبت المقبل اضافة الى التاكيد على حرص الاردن وسلطنة عمان على تعزيز وتفعيل التبادل الثقافي بينهما .

واشار الوزير الى أن فعاليات الأيام الثقافية العمانية تثري الإنسان والمكان ، اذ ان هناك مشاركات لعدد من الأدباء الأردنيين والعمانيين ، علاوة على أنها ستقام في أماكن متعددة في عمان ومحافظات الشمال والجنوب .

وأكد الوزير عمق وخصوصية العلاقات الأردنية العمانية وفي جميع المجالات مبينا أن هذه العلاقات متاصلة على مستوى القيادة والشعب منذ عهد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه , وهي ممتدة بخطى واثقة في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ولها طابع خاص مع اخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد .

وأكد الوهيبي أن الأردن يحظى بمكانة خاصة لدى جلالة السلطان قابوس والشعب العماني ، وهناك حرص على تفعيلها باستمرار , وهذا يلاحظ بإقبال العمانيين على الأردن إما للعلاج أو السياحة او الدراسة , فأعداد الطلبة العمانيين بازدياد كل عام وهناك تميز بمستوى الطلبة الدارسين في الاردن ما مكنهم من تقلد مناصب مهمة في السلطنة .

يشار الى أن هناك مشاركات متبادلة للوفود من خلال معارض الكتب في كلا البلدين , ومهرجان مسقط , ومهرجان المسرح الاردني .

شاهد أيضاً

بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن

عروبة الإخباري – في إطار حرصه على دعم المؤسسات والبرامج ذات الأهداف الإنسانية والمجتمعية النبيلة، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: