السفير البريطاني : أتمنى ان أرى رئيسة وزراء للاردن

عروبة الإخباري – تمنى السفير البريطاني في الاردن بيتر ميليت ان يجد في القريب العاجل رئيسة وزراء للاردن.

ونوه السفير ميليت اثناء تطلعه على عدد من المبادرات الشبابية التي اطلقتها شركة تمرين غير الربحية في محافظة العقبة ، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته الشركة في مدرسة صفية بنت عبد المطلب بالعقبة انه قبل ان تتسلم تاتشر هذا المنصب لم يكن احد يتوقع ان تتسلم امرأة مثل هذا المنصب الا ان تاتشر بقدراتها وخبرتها استحقت المنصب.

وشدد السفير مليت على اهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمعات المحلية ، كما شدد على اهمية اشراك المرأة في العملية التنموية ، قائلا ان بريطانيا ودعت أول رئيسة وزراء بريطانيا مارجريت تاتشر قبل ايام ، وانه قبل ان تتسلم تاتشر هذا المنصب لم يكن احد يتوقع ان تتسلم امرأة مثل هذا المنصب الا ان تاتشر بقدراتها وخبرتها استحقت المنصب ، متمنيا ان يجد في القريب العاجل رئيسة وزراء للاردن.

واعرب السفير مليت عن فرحته بوجود سيدات اردنيات يعملن بجد للارتقاء بالمرأة الاردنية ودعمها لتقف الى جانب الرجل في شتى الميادين.

واطلع السفير ميليت على عدد من المبادرات الشبابية التي اطلقتها شركة تمرين غير الربحية في محافظة العقبة، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته الشركة في مدرسة صفية بنت عبد المطلب بالعقبة ، فيما تم اطلاق مشروع (رسمتنا …لعبتنا) الذي يهدف الى رسم العاب تفاعلية تعليمية في ساحات المدارس وعلى جدران المدارس.

كما اطلع السفير مليت على تجربة عدد من السيدات في المشاركة بالعملية التنموية بالعقبة، وتحدث مع الطالبات المستفيدات من مشروع ‘مجلسنا …. هويتنا’ الذي رسخ مفهوم الديمقراطية من خلال تفعيل مجلس الطلبة في 12 مدرسة من مدارس العقبة.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: في يوم الاسير .. اسرانا يتعرضون لابشع معاملة تنتهك كل القيم والقوانين

عروبة الإخباري – حذرت الجبهة العربية الفلسطينية من المخاطر التي بتعرض لها الاسرى الفلسطينين منذ …

اترك تعليقاً