السعودية تناشد المجتمع الدولي وقف سفك دماء السوريين

عروبة الإخباري – ناشدت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف «سفك دماء الشعب السوري»، مشددة على أهمية تضافر الجهود الدولية الهادفة لنزع أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان لمجلس الوزراء، الذي التأم برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أنّ «المجلس استمع في بداية الجلسة إلى عرض لمستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، ومن ذلك تطورات الأوضاع في سوريا واستمرار أعمال العنف وسفك دماء الشعب السوري». كما استمع المجلس أيضا الى تطورات الاوضاع واتساع دائرة العنف ضد المسلمين في ميانمار.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة الذي أذاع البيان إلى وسائل الإعلام إنّ المجلس جدد «استنكار المملكة لهذه الممارسات التي تؤدي كل يوم إلى قتل المزيد من الأبرياء» ، ومناشداً «المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف هذه الأزمات».

وشدد المجلس، من ناحية أخرى، على أهمية تضافر الجهود الدولية الهادفة لنزع أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها، مجدداً تأكيد المملكة لموقفها الثابت بشأن تعزيز جهود التعاون الدولي في هذا الصدد ودعم المساعي الهادفة لجعل الشرق الأوسط منطقة منزوعة السلاح من أسلحة الدمار الشامل كافة؛ الذي عبرت عنه المملكة أمام مؤتمر المراجعة الثالث لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي.

 

شاهد أيضاً

الإمارات تهنئ الحكومة الإسرائيلية الجديدة وتتطلع للعمل معها

عروبة الإخباري – هنأت وزارة الخارجية الإماراتية، الإثنين، الحكومة الإسرائيلية على تشكيلها، متطلعة للعمل معها …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: