بايرن ميونيخ يحتفل باللقب (برباعية نورمبرج)

عروبة الإخباري – حقق أمس ارسنال فوزا متأخرا على ضيفه نوريتش سيتي 3-1 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع ارسنال رصيده الى 59 نقطة وتقدم موقتا الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام كل من تشلسي وتوتنهام اللذين تأجلت قمتها بسبب خوض الاول نصف نهائي الكأس اليوم ضد مانشستر سيتي.

على ملعب الامارات وامام اكثر من 60 الف متفرج، قلب ارسنال تخلفه 0-1 الى فوز في دقائق مجنونة قبل نهائية المباراة فكان دراماتيكيا بحق وتفادى هزيمية ثانية على يد ضيفه هذا الموسم لعد ان خسر امامه ذهابا.

وعلى ملعب جوديسون بارك وامام نحو 45 الف متفرج، تعادل ايفرتون مع كوينز بارك رينجرز 2-0 معززا موقعه في المركز السادس غير المؤهل الى المسابقات الاوروبية.

وخلافا للمباريات الاربع الاخرى التي اقيمت أمس، كان ايفرتون الفريق الوحيد الذي سجل في الشوط الاول بفضل قذيفة قوية اطلقها دارون جيبسون بيمناه استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (40).

وفي الشوط الثاني، عزز النيجيري فيكتور انيتشيبي تقدم ايفرتون بتسجيله الهدف الثاني محولا الى الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها الفرنسي سيلفان ديستان (56).

وعلى ملعب مادجسكي وامام اكثر من 24 الف متفرج، تابع ليفربول نتائجه المتواضعة وخرج متعادلا سلبا مع مضيفه ريدينج، فيما تعادل استون فيلا مع ضيفه فولهام بهدف للفرنسي شارل نزوجبيا (55) مقابل هدف لفابيان ديلف (66 خطأ في مرمى فريقه) على ملعب فيلا بارك وامام اكثر من 37 الف متفرج.

وعلى ملعب فريندز بروفيدنت سانت ماري وامام نحو 32 الف متفرج، فرمل وست هام يونايتد مضيفه ساوثمبتون وزخرج متعادلا معه بهدف لاندي كارول (66) مقابل هدف للاوروجوياني جاستون راميريز (59).

ويلعب اليوم نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وستوك سيتي مع مانشستر يونايتد المتصدر.

وتأجلت ايضا بسبب نصف نهائي مسابقة الكأس مباراتا مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب مع وست بروميتش البيون، وويجان اثلتيك مع سوانسي سيتي.

 

ألمانيا

اكتسح أمس بايرن ميونيخ المتوج بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه ضيفه نورمبرج 4-0 في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، بكر بايرن ميونيخ في التسجيل بعد حصوله على ركلة ركنية ومتابعة بالقدم اليسرى للمدافع الدولي جيروم بواتينج في شباك رافائيل شايفر (5).

وضاعف الفريق البافاري غلته بعد تمريرة من بواتينج الى ماريو جومز انهاها الاخير في الشباك هدفا ثانيا (17).

واضاف البرازيلي رافينيا الهدف الثالث بعد تمريرة في العمق من البيروفي كلاوديو بيتزارو فتلاعب بالدفاع ووضعها في المرمى (24).

وفي بداية الشوط الثاني، رفع بايرن ميونيخ حصاده الى 4 اهداف بعد ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها في الشباك تشيردان شاكيري (56).

وعلى ملعب ترولي ارينا وامام 18 الف متفرج، سحق بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين مضيفه جرويثر فورث الوافد الجديد لاول مرة في تاريخه الى الاضواء 6-1.

وعلى ملعب كوفاس ارينا وامام 34 الف متفرج، سقط ماينتس امام ضيفه هامبورج 1-2.

ولم يستطع اي من الفريقين المحلي والزائر هز شباك الاخر في الشوط الاول الى ان تمكن هامبورج في الثاني بفضل الكوري الجنوبي هيونج-مين سون بعد ان ارسل قائد الفريق الهولندي رافائيل فان در فارت كرة بينية خلف الدفاع تابعها الاول في المرمى (62).

وعزز اللاعب نفسه تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد تمريرة من الكرواتي ميلان بادلي (80) قبل ان يقلص ماينتس الفارق الالماني-الاميركي شون باركر (86).

وعلى ملعب فولكسفاكن ارينا وامام اكثر من 24 الف متفرج، تعادل فولفسبورج مع ضيفه هوفنهايم 2-2.

وعلى ملعب «ال تي يو ارينا» وامام 54 الف متفرج، كان فورتونا دوسلدورف العائد بعد غياب الى النخبة على وشك ان يعمق جراح ضيفه فيردر بريمن وينتزع منه المركز الرابع عشر بعد ان تقدم مرتين قبل ان يعادل الفريق الضيف مرتين ايضا 2-2.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز فرايبورج على هانوفر 3-1، وتختتم اليوم فيلتقي شتوتجارت مع بوروسيا مونشجلادباخ، واوجسبورج مع اينتراخت فرانكفورت.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً