hzb-allah

البحرين أول دولة خليجية تُدرج حزب الله على قائمة الإرهاب

عروية الإخباري – أقرّ مجلس الوزراء البحريني إدراج “حزب الله” على قائمة المنظمات الإرهابية، وأحال القرار إلى وزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ، من دون أن تتحدّد طبيعة النتائج المترتبة على تلك الخطوة، لتصبح المملكة الخليجية بذلك أول دولة عربية تقدم على هذا الإجراء بحق الحزب.

 

وتشهد بعض المناطق في مملكة البحرين أعمالاً تخريبية تقومُ بها جماعاتٌ شيعية متشدّدة تتهمُهم المنامة بأنهم يتلقـون دعماً مادياً ولوجستياً من حزب الله اللبناني، ما دفع مجلس الوزراء البحريني إلى إدراج حزبِ الله على قائمة المنظـّمات الإرهابية اعتماداً على اقتراح مجلسِ النواب.

وأعلنت البحرين عن امتلاكِها أدلـّة توضح أن جماعاتٍ شيعية راديكالية تمارسُ الإرهابَ ضدّ البحرين بالوكالةِ عن حزبِ الله الذي تقومُ عناصرُهُ بتدريب عناصر بحرينية وتحرضهم على العنف ضدّ رجال الأمن.

وتحدث عبدالحليم مراد، نائب رئيس كتلة الأصالة، لـ”العربية” قائلاً: “عندما كنا في مخيّم للاجئين السوريين في تركيا التقينا أحد الضباط السوريين المنشقين، ويقول: 15 عاماً نتآمر عليكم يا أهل البحرين بخطة إيرانية ينفذها حزب الله”.

واعتمد مجلسُ النواب البحريني في اقتراحه على التصريحات الرسمية لنصر الله وقيادة حزب الله التي تعتبرها تدخـلاً واضحاً في الشأن البحريني.

وأكدت مصادر صحفية  أن هناك حواراً بحرينياً لبنانياً على مستوى أمني بهدف عدم تأثر مصالح الجالية اللبنانية في البحرين بتصريحات حزب الله.

 

شاهد أيضاً

غارات إسرائيلية على اليمن

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت أهدافا عسكرية لجماعة الحوثي في …

اترك تعليقاً