ريال مدريد أمام «غلطة» .. بين الحذر والاطمئنان

يبدو ريال مدريد الاسباني في مأمن من المفاجآت عندما يحل ضيفا على غلطة سراي التركي بعد ان هزمه ذهابا بثلاثية نظيفة، فيما يسعى بوروسيا دورتموند الالماني الى اتمام المهمة وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ملقة الاسباني مفاجأة المسابقة هذا الموسم على ملعبه «سيجنال ايدونا بارك» بعد تعادلهما سلبا ذهابا الاسبوع الماضي.
وكان دورتموند سيطر بشكل كبير على مجريات اللعب في مباراة الذهاب خارج ملعبه والتي انتهت بالتعادل السلبي واضاع كما من الفرص السهلة، وبالتالي يريد اتمام المهمة على ملعبه وبين جمهور الصاخب الذي يقدر باكثر من 75 الف في كل مباراة يخوضها على ملعبه.
ولا يدخل ملقة المباراة في اجواء مثالية، فهو خسر مباراته الاخيرة في الدوري امام ريال سوسييداد 2-4 السبت الماضي، كما ان صاعقة ضربت طائرته ثلاث مرات خلال توجهه الى بلاد الباسك، واغلب الظن بان مدربه القدير التشيلي مانويل بيليجريني سيغيب عن المباراة بعد وفاة والده وتوجه الى بلاده امس الاول، في حين لن يشارك قائد الفريق البرازيلي ويليجتون ولاعب الوسط مانويل ايتورا لوقفهما.
لكن على الرغم من هذه المشاكل، فان مدافع الفريق الارجنتيني مارتن ديميكيليس اعرب عن ثقته بقدرة فريقه على خلق بعض المتاعب لدورتموند خصوصا اذا نجح في احراز هدف مبكر في شباك الفريق الالماني.
وقال مدافع بايرن ميونيخ السابق «المواجهة لا زالت مفتوحة ولم تحسم بعد. دائما ما يضعك دورتموند تحت ضغط كبير على ملعبه لكن ذلك لن يمنعنا من التسجيل. لقد سجلنا في سان سيرو وفي روسيا ولا اجد اي سبب يمنعنا من التسجيل في المانيا ايضا».
واستعدادا للمباراة، قام مدرب دورتموند باجراء سبعة تعديلات على تشكيلته التي واجهت اوجسبورج في الدوري الالماني (4-2) السبت الماضي، فلم يشرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتسه وماركو ريوس وقائد الفريق سيباستيان كيهل.
واعترف كيهل بان نتيجة الذهاب خطيرة وقال «التعادل السلبي ليس نتيجة مثالية لكننا اظهرنا قدرتنا على التغلب على ملقة في عقر داره ونملك فرصة كبيرة على ملعبنا لاتمام المهمة وبلوغ الدور التالي، انا متفائل جدا بذلك».
وفي اسطنبول، يستضيف غلطة سراي ريال مدريد في مهمة شبه مستحيلة للفريق التركي بعد خسارته الفادحة ذهابا 0-3.
وعلى الرغم من ان المعسكر المدريدي اعرب عن حذره بان التأهل لم يحسم بعد فان المنطق يقول بان ريال مدريد خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي علما بانه فشل في تخطي هذا الدور في الموسمين السابقين بسقوطه امام غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي.
وناشد حارس ريال مدريد دييجو لوبيز زملاءه بعدم الاستهتار بالفريق المنافس وطالبهم باحراز هدف على الاقل لتعقيد مهمة اصحاب الارض وقال في هذا الصدد «في كرة القدم كل شيء يجوز وبالتالي يتعين علينا مقاربة المباراة باحترافية وجدية عاليتين. لا شك بان نتيجة الذهاب مثالية بالنسبة الينا، لكن المفتاح في مباراة الاياب تكمن في تسجيل هدف لحسم النتيجة نهائيا في مصلحتنا».
ويغيب عن الفريق الملكي قلب دفاع سيرخيو راموس ولاعب وسطه المؤثر تشابي الونسو لوقفهما وسيحل مكانهما على الارجح البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً