المالية: صرف دعم المحروقات يبدأ اليوم

عروبة الإخباري – اعلن وزير المالية الدكتورامية طوقان ان الوزارة انهت كل الاجراءات والترتيبات المالية والادارية والتنظيمية اللازمة للمباشرة بصرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي اعتبارا من اليوم، وذلك ضمن برنامج اعادة توجيه الدعم لمستحقيه من الاسر المقيمة في المملكة وفقا للاسس والشروط المحددة في قرار مجلس الوزراء رقم 232 .
وتتلخص الاسس والشروط بتقديم دعم نقدي للاسر الاردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة الاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من افراد الاسرة التي تستحق الدعم، وبحد اعلى ستة افراد بحيث لا يتجاوز اجمالي مبلغ الدعم للاسرة الواحدة اربعمائة وعشرين دينارا سنويا على ان يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، اي كل اربعة شهور دفعة.
وبين طوقان انه بهدف التخفيف على المواطنين المستحقين للدعم النقدي في اجراءات صرف الدعم لهم فانه سيتم صرف الدفعة الثانية منه لجميع ارباب الاسر والمستفيدين الذين صرفت لهم الدفعة الاولى دون تقديم طلبات جديدة بحيث تصرف الدفعة الثانية من الدعم والبالغة 24 دينارا لكل فرد من افراد الاسرة المستحقة للدعم وبحد اقصى 6 افراد على ان يصرف باقي قيمة الدعم والبالغة 22 دينارا لكل فرد في الدفعة الثالثة .
واشار الى انه سيتم ارسال رسالة نصية لكل مستفيد على هاتفه الخلوي لاعلامه بموعد صرف الدعم النقدي اذ سيتم تحويل الدعم النقدي المستحق للقطاع الخاص وغير العاملين الى فروع بنك الاسكان المنتشرة في المملكة ضمن مجموعات متتالية بهدف عدم احداث ازدحام للمواطنين في فروع البنك وللتسهيل عليهم في حصولهم على الدعم المستحق .
وطلب وزير المالية من المواطنين عدم مراجعة فروع بنك الاسكان الا بعد تلقيهم الرسالة النصية لاعلامهم بموعد صرف الدعم حيث سيتم صرفه من فروع بنك الاسكان للمجموعات التي ارسلت رسائل نصية لهم فقط .
وبين وزير المالية ان موظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية سيتم صرف الدفعة الثانية لهم من الدعم النقدي من خلال الوزارات والدوائر العاملين فيها او من خلال الجهات المختصة بصرف رواتبهم التقاعدية او مخصصاتهم وذلك قبل نهاية هذا الشهر

شاهد أيضاً

إدارة السير: عقوبة هذه المخالفة غرامة مقدارها 30 ديناراً

عروبة الإخباري – جددت إدارة السير تأكيدها على أنه يُعاقب بغرامة مقدارها 30 ديناراً كل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: