زفاف جماعي لألف عروسة فى احتفال الأورمان بـ10 سنوات على يوم اليتيم

10 سنوات مضت على أول احتفالية مصرية بيوم اليتيم، وهي الاحتفالية التي نظمتها وتبنتها جمعية الأورمان، واحتفالية الأورمان هذا العام بدأت بإسعاد أكثر من 500 ألف طفل يتيم بجميع محافظات مصر، وزفاف ألف عروسة يتيمة.

وعن فكرة بداية يوم اليتيم، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، لـ”اليوم السابع”، إن بداية الاحتفال به كانت منذ عام 2004، بحضور 5 آلاف طفل يتيم، وعمل زفاف جماعي لـ100 عروسة يتيمة، إلى أن وصل عام 2005 إلى الاحتفال بـ120 ألف طفل على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه فى عام 2006، حصلت الجمعية بشكل رسمى على قرار من مجلس وزراء شئون العرب، للاحتفال بيوم اليتيم على مستوى جميع الدول العربية، مضيفاً أنه مع بداية عام 2010 دخلت جمعية الأورمان موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، بوقفة 4550 طفل أمام سفح الهرم، نداءً لأطفال العالم بمساندة الأيتام وبهذا أصبح يوم اليتيم عالمياً.

وأشار إلى أن الاحتفال بمرور 10 سنوات على يوم اليتيم هذا العام سيكون بتكريم 500 ألف طفل يتيم على مستوى الجمهورية وبمشاركة 15 دولة عربية وسيتم زفاف ألف عروسة يتيمة من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى رعاية الايتام والأرامل فى منازلهم فى صورة مشروعات تنموية وصلت إلى آلاف المشروعات الصغيرة.

وأضاف أن فعاليات يوم اليتيم هذا العام تشمل أيضاً تكريم 100 طفل يتيم من حفظة القرآن الكريم من طلبة الأزهر، وتسليمهم مبلغ 100 ألف جنيه بحضور شيخ الأزهر وقيادات من الأزهر الشريف، بالإضافة إلى تكريم 100 طالب يتيم متفوق من أبناء التربية والتعليم على مستوى المحافظات وتسليمهم مبلغ 100 ألف جنيه من الجمعية.

وأكد أن هناك إنجازات مهمة للجمعية للاحتفال بيوم اليتيم فى عامه العاشر، فقد قامت الجمعية بالاتفاق على وثيقة “تكافل” لصالح جميع الأطفال الأيتام بمنازلهم، بالإضافة إلى تطبيق معايير الجودة داخل دور رعاية الأطفال وذلك ضمانا لتوفير مستوى معيشى وأخلاقى وتعليمى مرتفع من خلال عمل دبلومات مهنية لرعاية الأيتام معتمدة من جهة رسمية عالمية.

وأضاف أن الجمعية تحرص على زيادة وتطوير أعداد الأسر البديلة فى كفالة الأيتام ونشر الوعى بجميع محافظات الجمهورية وتصدير الفكرة لتطبيقها بالعديد من الدول العربية والأجنبية.

شاهد أيضاً

بيل غيتس وزوجته يعلنان انفصالهما بعد زواج استمر 27 عاما

عروبة الإخباري – أعلن الملياردير بيل غيتس بشكل مفاجئ، الاثنين، أنه وزوجته ميليندا غيتس سوف …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: