بايرن ميونيخ يحسم اللقب الألماني .. وريال مدريد يضرب ليفانتي بخماسية

اكتسح أمس ريال مدريد الثاني وحامل اللقب ضيفه ليفانتي 5-1 في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم التي افتتحت امس الأول بفوز كاسح لريال بيتيس على مضيفه غرناطة 5-1.
وعكس المجريات ارتد ليفانتي في هجمة سريعة من الجهة اليمنى ووصلت االكرة الى لاعب وسط ريال مدريد السابق ميتشل جونزاليز «ميريرو» الذي اطلقها قوية من مسافة قريبة في الشباك (31).
ورد الفريق الملكي ريال بهجمة سريعة ووصلت الكرة الى كاكا ومنه الى بنزيمة ثم كايخون الذي سدد الشبكة من الخارج (34)، وناول صانع الالعاب تشابي الونسو كرة عالية طويلة الى هيغواين فالتف الاخير وقابلها بيمناها «طائرة» مسجلا هدفا رائعا للغاية ومدركا التعادل (36).
وتابع كاكا تألقه ودخل المنطقة مجددا وسدد فارتطمت الكرة بقدم مدافع ثم بيد آخر فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها كاكا بنفسه فاسقط الحارس مونوا الى الجهة اليسرى ووضع الكرة في الزاوية اليمنى (39).
ودفع مورينيو في بداية الشوط الثاني برونالدو، وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثالث بعد عدة تمريرات قصيرة داخل المنطقة انتهت بتسديدة حاول هيجواين متابعتها فاصاب الشبكة من الخارج (47)، اتبعها الكرواتي لوكا مودريتش بقذيفة جانبت القائم الايسر (48)، وسدد رونالدو بدوره وابعد مونوا كرته بقبضتي يديه (52).
وحاول كاكا مجددا بجانب القائم الايسر (53)، وكاد اكوافريسكا يأتي بالتعادل من كرة «طائرة» تابعها بيسراه بجاني القائم الايمن (57)، ودخل دي ماريا بدلا من كاكا، ولعب المدرب البرتغالي آخر اوراقه باشراك اوزيل بدلا من بنزيمة فزادت الغلة 3 اهداف اخرى مع فرص كثيرة ضائعة.
ونقل مارسيلو الكرة الى هيجواين في الجهة اليسرى عكسها الاخير الى نقطة الاجزاء لتجد رونالدو الذي اخمدها بقدمه اليسرى وتابعها «طائرة» بين اليمنى في قلب الشبكة (85) رافعا رصيده الى 29 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
وقام هيجواين بلعبة ثلاثية مع اوزيل ثم رونالدو الذي لم يكن انانيا هذه المرة واعاد الكرة الى اوزيل تابعها بسهولة في المرمى (87)، ثم تمريرة عرضية قصيرة قرب المرمى من دي ماريا الى اوزيل وضعها في الشباك (89) هو السادس له.
وحسم ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع موقعته مع ضيفه ملقة الخامس بفوزه عليه 4-2 على ملعب «استاديو اونيتا».

المانيا
توج بايرن ميونيخ بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه اثر فوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-0 امس السبت المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وسجل باستيان شفاينشتايجر الهدف في الدقيقة 52.
وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 75 نقطة وبقي على بعد 20 نقطة من مطارده المباشر بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين الذي فاز بدوره على اجوسبورج الوافد الجديد 4-2
وحسم بايرن ميونيخ الذي كان يأمل بان يصبح اول فريق يتوج قبل نهاية شهر آذار، الصراع على اللقب قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، وحقق بذلك رقما قياسيا عندما توج قبل مرحلتين من انجازيه السابقين عامي 1973 و2003.
على ملعب كومرتس بنك ارينا، دفع مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس بتشكيلة هجومية غاب عنها فقط الفرنسي فرانك ريبيري وحل محله ماريو جوميز، فيما لم يضع اسم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على دكة الاحتياط.
واستفاد الفريق البافاري كثيرا من غياب قائد اينتراخت وصانع العابه السويسري بيرمين شفيجلر وهدافه الكسندر ماير (13 هدفا في 27 مباراة) بداعي الاصابة، ورغم هذا الوضع غير المريح للضيوف، لم يستطع هز شباكهم طوال الشوط الاول بعد ان اهدر النمسوي دافيد الابا ركلة جزاء (27).
وفي الشوط الثاني، نجح صانع الالعاب باستيان شفاينشتايجر في وضع بايرن ميونيخ في المقدمة بعد تمريرة من القائد فيليب لام من الجهة اليمنى تابعها في الشباك (52).
وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك، فاز بوروسيا دورتموند على اوجسبورج 4-2.

ايطاليا
حقق أمس يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا جديدا وصعبا على حساب ضيفه بيسكارا الصاعد حديثا 2-1 في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، تعذب فريق السيدة العجوز كثيرا دون ان يتمكن من اختراق دفاعات ضيفه صاحب المركز الاخير والعائد على ما يبدو الى الدرجة الثانية.
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل بعدما تعرض التشيلي ارتورو فيدال للعرقلة من قبل جوزيبي ريتزو فتلقى الاخير بطاقة حمراء وعوقب فريقه بركلة جزاء نفذها بنجاح المونتينيغري ميركو فوسينيتش.
ويدين يوفنتوس بفوزه الثاني والعشرين (مقابل 5 تعادلات و4 هزائم) لفوسينيتش الذي عزز بالهدف الثاني بعد تمريرة من الغاني كوادوو اسامواه (78).
ولم يتأثر بيسكارا الغريق بالبلل وهاجم بصفوف ناقصة وقلص الفارق مستفيدا من تهاون اصحاب الارض بعدما اطلق ايمانمويال غاسيوني كرة بعيدة المدى على يمين الحارس ماركو ستوراري (83).
ورفع يوفنتوس رصيده الى 71 نقطة وابتعد 12 نقطة موقتا عن نابولي الثاني الذي يستضيف غدا جنوى

شاهد أيضاً

اللجنة الأولمبية الفلسطينية تطالب بـ”إقصاء فوري” لإسرائيل من أولمبياد باريس

دعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية نظيرتها الدولية، الاثنين، إلى تعليق المشاركة الإسرائيلية في أولمبياد باريس الذي …

اترك تعليقاً