“الأطباء” تطالب بمحاسبة المعتدين على كوادرها

عروبة الإخباري – طالبت نقابة الأطباء باتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيف ومحاسبة المعتدين على كوادرها، والتمسك بدعوى الحق العام وعدم التنازل عنها حتى وإن تنازل الطبيب عن حقه الشخصي.
وأكدت النقابة في بيان اليوم السبت، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الكوادر الصحية من الاعتداءات المتكررة من قبل مرافقي المرضى.
وكان وزير الصحة مجلي محيلان أكد أن الوزارة لن تتوانى عن إجراء المقتضيات القانونية اللازمة بحق المعتدين على كوادرها في المستشفيات لحماية حقوقهم وصون كرامتهم.
وأضاف خلال زيارته طبيب تعرض للاعتداء في مستشفى الأميرة بسمة، أن الوزارة ستحرك دعوى قضائية بحق المعتدين لدى النائب العام يوم غد الأحد، تشير فيها إلى قيام المشتكى عليهما بالاعتداء على موظف أثناء العمل الرسمي أدى إلى تعطيل وتوقف مرفق من مرافق المستشفى لمدة 3 ساعات عن العمل.
وكان طبيب (مقيم جراحة) في قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الأميرة بسمة في إربد تعرض مساء أول من أمس، للاعتداء بالضرب والشتم من قبل أحد المراجعين ومرافقه، بعد أن طلب منهما تسجيل الحالة المرضية ورفضهما ذلك، وفق مدير المستشفى الدكتور أكرم الخصاونة.
وأوضح الخصاونة أن الطبيب فقد وعيه نتيجة الضرب وعانى من حالة استفراغ ما استدعى إجراء صور شعاعية له لوجود علامات ارتجاج في الدماغ.

شاهد أيضاً

“شؤون المرأة”: أكثر من 350 سيدة استفدن من تدريب خاص بالتشريعات بقانوني الأحزاب والانتخاب

تحدثت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، مها علي، الأربعاء، عن استفادة أكثر من …

اترك تعليقاً