الرئيسية / محليات / “الخارجية” إعادة السجناء الأردنيين في العراق لإكمال محكوميتهم في الأردن

“الخارجية” إعادة السجناء الأردنيين في العراق لإكمال محكوميتهم في الأردن

عروبة الإخباري – تتابع وزارة الخارجية و شؤون المغتربين مع السلطات الرسمية العراقية اجراءات اعادة السجناء والموقوفين الأردنيين في العراق لاكمال مدة محكوميتهم في المملكة.
واكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشوون المغتربين صباح الرافعي في تصريح الى «الرأي» أمس على انه تم توزيع استبيانات على كافة السجناء والموقوفين الأردنيين في السجون العراقية من قبل السلطات العراقية، ليحددوا ما اذا كانوا يريدون العودة الى الأردن لاكمال مدة محكوميتهم.
وبينت ان هذا الاجراء يأتي على اساس ان يستكملوا من خلال البيانات الاجراءات الرسمية لاعادة السجناء والموقوفين الأردنيين الراغبين بذلك.
واشارت الى ان التأخير في استكمال هذه الاجراءات يعود الى التفجير الضخم الذي حصل في وزارة العدل العراقية مؤخرا.
في ذات السياق، اكدت الرافعي وجود اتصالات رسمية مع الجهات المختصة العراقية اثمرت مؤخرا عن « نقل كافة السجناء والموقوفين الأردنيين الى سجن (سوسة) وهو السجن الأفضل حالا من باقي السجون العراقية»، بالاضافة الى تقديم الرعاية الصحية لهم جميعا من قبل الادارات العراقية المختصة.
وفي هذا الصدد بينت ان السفير الأردني لدى العراق محمد القرعان، يتابع يوميا من خلال اتصالاته ولقاءاته مع مسؤولين عراقيين موضوع السجناء الأردنيين واوضاعهم وامكانية عودتهم الى الأردن».
واخيرا لفتت الرافعي الى انه من المفترض ان تقوم الجهات العراقية بتزويد وزارة الخارجية بالقائمة النهائية للسجناء الأردنيين الراغبين بالعودة لاستكمال محكوميتهم في الأردن، مؤكدة على ان الاجراءات الأن في مراحلها الأخيرة

شاهد أيضاً

الملك وولي العهد يشاركان بتنظيف شواطئ العقبة

عروبة الإخباري – شارك الملك عبدالله الثاني وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، في تنظيف …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: