ضاحي خلفان :أفشلنا مخطط «الإخوان» في الوقت المناسب

عروبة الإخباري – وصف معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، أفراد “التنظيم السري” غير الشرعي الذين يحاكمون الآن أمام دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بـ”الدكتاتوريين” الذي يسعون لقلب نظام الحكم والاستيلاء عليه للأبد، مؤكداً أن الدولة تحركت في الوقت المناسب لإفشال مخطط جماعة “الاخوان المسلمين” الذي وضعه مرشد الجماعة لقلب أنظمة الحكم في منطقة الخليج.

 

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم في مقابلة مع وكالة “رويترز”، بثتها أمس، “لدينا أدلة تثبت أن التنظيم السري كان يخطط لقلب أنظمة حكم في منطقة الخليج وقد وصلوا الى مراحل متقدمة في مؤامرتهم هذه”.

أضاف: “الإمارات تحركت في الوقت المناسب لإفشال هذا المخطط الذي وضعه مرشد جماعة الاخوان المسلمين” محمد بديع.

ووصف معاليه أفراد التنظيم السري بأنهم “دكتاتوريون”، وينتمون للإخوان المسلمين و”يسعون الى تغيير نظام الحكم في الدولة الذي خدم البلاد طويلا بينما يخططون هم للاستيلاء على السلطة وحكم البلد الى الأبد”، مفنداً مزاعم عدم ارتباط أفراد هذا التنظيم بالجماعة التي “هدفها النهائي هو إسقاط أنظمة الحكم في دول الخليج العربية”.

وقال خلفان، في ما يخص ارتباط هذه القضية بحزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر، ” الاخوان المسلمون هم حاليا الحزب الحاكم في مصر، وليس لهم الحق في التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. هم لم يعودوا حزباً سياسياً عادياً بل حزب حاكم وعليهم احترام سيادة واستقلال الدول الأخرى”.

 

واستهجن معالي الفريق ضاحي خلفان الدعم الغربي لجماعة الاخوان المسلمين قائلا: “الغرب يتعاطف بل ويتبنى ويدعم الاخوان المسلمين ولا أستطيع تفهم هذا الموقف”.

 

وأكد خلفان أن البنية الاجتماعية الاماراتية قائمة على الطيبة والتسامح وتنبذ التطرف والتعصب بكل أشكاله، وأنه لا مكان لنموذج تنظيم القاعدة في ثقافة المجتمع الإماراتي.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …

اترك تعليقاً