الرئيسية / محليات / بدء صرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي للمحروقات الأحد المقبل

بدء صرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي للمحروقات الأحد المقبل

عروبة الإخباري – تبدأ وزارة المالية بارسال رسائل نصية قصيرة الى المواطنين مستحقي الدعم النقدي للمحروقات اعتبارا من يوم الاحد المقبل تحدد من خلالها مواعيد تسلم الدفعة الثانية من الدعم. وسيتم صرف هذه الدفعة من خلال بنك الاسكان.

 وبحسب مصدر في وزارة المالية سيتم ارسال الرسائل النصية القصيرة تباعا الى المواطنين لتسهيل عملية استلامهم لمستحقاتهم من الدفعة الثانية من الدعم النقدي للمحروقات.

 

يشار الى ان الوزارة ستعتمد على البيانات السابقة التي تقدم بها المواطنون مستحقو الدعم وحصلوا على الدفعة الاولى منه، ولن يكون هناك تقديم طلبات اخرى بالنسبة للدفعة الثانية، و تم اعتماد آلية الدعم النقدي التي اتبعتها الوزارة عند تسليم الدفعة الاولى شملت 70% من المواطنين، حيث تم استكمال اجراءات قبول طلبات دعم بلغت 630 الف طلب اسرة او ما يعادل 3.3 مليون مواطن.

 

وبلغت قيمة الدفعة الاولى من الدعم النقدي للمحروقات 100 مليون دينار، علما بان الوزارة خصصت 300 مليون دينار سنوياً في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.

 

وعملت الحكومة على تعديل آلية الدعم من دعم للمشتقات النفطية إلى دعم نقدي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 10 آلاف دينار سنوياً لتشمل 70% من المواطنين وعلى ان يصرف هذا الدعم النقدي والبالغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الاسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى لستة أفراد من الاسرة الواحدة وبمبلغ 420 دينارا سنوياً.

 

من جانب اخر، اوضح مصدر مطلع في جمعية البنوك ان «المالية» خاطبت البنوك المحلية فيما اذا كان لديها رغبة في ان تتم عملية توزيع الدفعة الثانية من خلال فروع هذه البنوك، الا ان الوزارة لم تتلق اي خطاب بالموافقة من هذه البنوك باستثناء بنك الاسكان، علما بان الدفعة الاولى من الدعم وزعت من خلال فروع البنك المتواجدة في انحاء المملكة.

شاهد أيضاً

الملك وولي العهد يشاركان بتنظيف شواطئ العقبة

عروبة الإخباري – شارك الملك عبدالله الثاني وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، في تنظيف …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: